الفيفا يعدل موعد انطلاق مونديال الأندية في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2EBbj

استاد "أحمد بن علي" افتتح رسمياً في 18 ديسمبر 2020

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-01-2021 الساعة 15:45
- متى ينطلق مونديال الأندية في قطر؟

في 4 فبراير، على أن يسدل الستار عليه في 11 من الشهر الجاري.

- متى تجرى قرعة المواجهات المباشرة بين الأندية المشاركة؟

19 يناير الجاري.

- كم مرة احتضنت قطر بطولة كأس العالم للأندية؟

هذه المرة الثانية بعد نسخة 2019.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الاثنين، تعديل جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها قطر، بعد تأكيد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي بسبب جائحة كورونا.

وبحسب بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه، أبقى الفيفا على الشكل الحالي للبطولة العالمية باستثناء عدم إقامة مباراة الافتتاح التي كان فريق أوكلاند سيتي أحد طرفيها.

وأوضح أن منافسات البطولة ستقام على ملعبي "المدينة التعليمية" و"أحمد بن علي"، فيما جرى استبعاد استاد "خليفة الدولي" بعدما كان مقرراً أن يستضيف مباراتين بالبطولة.

وجاء انسحاب أوكلاند سيتي بسبب تدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا والمرتبطة بجائحة "كوفيد-19".

وبناءً على الجدول الجديد، يحتضن "أحمد بن علي" المباراة الافتتاحية للبطولة في الـ4 من فبراير المقبل، فيما يستضيف "المدينة التعليمية" المباراة النهائية في الـ10 من الشهر ذاته.

وافتتحت دولة قطر استاد "أحمد بن علي" في 18 ديسمبر الماضي، تزامناً مع احتفالاتها بيومها الوطني، فيما دشنت استاد "المدينة التعليمية" منتصف يونيو الماضي، في حفل افتراضي بسبب تدابير كورونا.

وتجرى قرعة المواجهات المباشرة بين الأندية المشاركة في الـ19 من يناير الجاري، بمقر الفيفا في مدينة زيورخ السويسرية.

ويشارك أبطال 5 قارات في "الموندياليتو"، وهم: بايرن ميونيخ الألماني (أوروبا)، والأهلي المصري (أفريقيا)، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (آسيا)، وتيغريس أونال المكسيكي (الكونكاكاف)، إضافة إلى بطل كوبا ليبرتادوريس (يُحدد في 30 يناير الجاري- أمريكا الجنوبية)، فضلاً عن الدحيل ممثل البلد المستضيف الذي ضمن التأهل للدور الثاني بعد انسحاب أوكلاند سيتي.

وهذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها قطر البطولة العالمية، بعد نسخة 2019 التي عرفت تتويج ليفربول الإنجليزي، ومشاركة 3 فرق عربية هي: السد القطري والترجي الرياضي التونسي والهلال السعودي.

مكة المكرمة