الفيفا يرسل لجنة أمنية إلى ملاعب العراق.. ما السبب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LM5nqQ

الفيفا رفع الحظر جزئياً عن ملاعب العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-08-2019 الساعة 08:58

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إرسال لجنة أمنية إلى ملاعب العراق، قبل البت نهائياً في قرار رفع الحظر عن المباريات الرسمية، مطالباً في الوقت ذاته اتحاد الكرة العراقي بإيقاف الدعوة المرفوعة في محكمة التحكيم الرياض (كاس).

وقال رئيس الاتحاد العراقي للعبة، عبد الخالق مسعود، إن الفيفا قرر إرسال لجنة أمنية للكشف عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل، تمهيداً لاتخاذ قرار نهائي برفع الحظر عن المباريات الرسمية.

وقال "مسعود" في بيان رسمي: إن "اتصالات مكثفة جمعتني برئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم فيما يخص قضية المباريات الرسمية، إذ تم الاتفاق على إرسال لجنة أمنية مكونة من الألماني هلمت والأردني طلال سويلم لكشف الملاعب الثلاثة المتفق عليها مسبقاً".

وأضاف: إن "سلمان بن إبراهيم بصفته نائباً لرئيس الفيفا طلب إيقاف القضية التي رفعها اتحاد الكرة في محكمة كاس لحين إصدار اللجنة قراراتها النهائية"، مشيراً إلى أن اللجنة ستباشر عملها الخميس المقبل.

 

ويستعد العراق للمشاركة فى التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (قطر 2022)، وكأس أمم آسيا (الصين 2023)، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الثالثة التى تضم منتخبات إيران والبحرين وهونغ كونغ وكمبوديا.

 ورفع الفيفا في مارس 2018 قرار الحظر جزئياً عن 3 ملاعب عراقية في مدن البصرة وكربلاء وأربيل، لتعود الحياة إلى الكرة العراقية بعد سنوات من الحرمان.

واستضاف العراق بطولة الصداقة الدولية الودية، كما خاضت أنديته مباريات على أرضها في المسابقات القارية؛ دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، كما يحتضن حالياً بطولة غرب آسيا بمشاركة 9 منتخبات مقسمة على مجموعتين.

مكة المكرمة