الفيفا يؤجل تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3ndek

جائحة كورونا لا تزال تلقي بظلالها على كرة القدم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-05-2021 الساعة 12:58
- إلى متى أجلت التصفيات الأفريقية المونديالية؟

إلى سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من هذا العام.

- متى كان مقرراً أن تقام هذه التصفيات؟

صيف هذا العام.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، تأجيل التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي كان مقرراً أن تُجرى صيف هذا العام.

وأورد الفيفا، في بيان رسمي، أنه تقرر تأجيل التصفيات الأفريقية المونديالية نظراً لـ"الوضع الحالي المتأثر بجائحة كورونا، والحاجة لضمان ظروف اللعب المُثلى لجميع الفرق".

وأشار إلى أنه تمت إعادة جدول المباريات المؤجلة لتقام في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من العام الجاري، إضافة إلى مارس 2022.

والأربعاء ألمح المستشار الخاص لرئيس الاتحاد الأفريقي للعبة إلى تأجيل التصفيات المونديالية للمرة الثانية وإزاحتها إلى سبتمبر المقبل.

وكان من المقرر أن تنطلق التصفيات في بداية يونيو المقبل، بعدما تأجلت بالفعل من أكتوبر الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19".

وأصدر الاتحاد الأفريقي هذا الأسبوع قائمة بالملاعب المعتمدة خلال أول جولتين من التصفيات، الأمر الذي ترك ربع المنتخبات الأربعين المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 دون ملاعب لخوض مبارياتها على أرضها.

وتضم الدول التي لم تشملها القائمة السنغال، التي شاركت في مونديال روسيا 2018، ومالي التي كانت ضمن المصنفين في الجولة الأولى من التصفيات.

وشملت القائمة أيضاً بوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى وليبيريا ومالاوي وناميبيا والنيجر وسيراليون، لكن التأخير سيمنحها الوقت لإجراء بعض التطوير اللازم في ملاعبها.

ويعني تأجيل التصفيات إقامة جولتين في كل فترة توقف في الأجندة الدولية في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من العام الحالي.

ويتأهل متصدرو المجموعات العشر إلى المرحلة النهائية في مارس المقبل، حيث تقام مباراتا ذهاب وعودة، على أن يتأهل الفائزون الخمسة مباشرة إلى "قطر 2022".

مكة المكرمة