"الفدائي" يواجه الكويت ودياً استعداداً لكأس آسيا

من مباراة العراق وفلسطين بمدينة البصرة

من مباراة العراق وفلسطين بمدينة البصرة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-05-2018 الساعة 19:27


يحل منتخب فلسطين لكرة القدم، الجمعة، ضيفاً على نظيره الكويتي، في إطار استعداده للمشاركة بنهائيات كأس أمم آسيا، التي تحتضنها الإمارات، مطلع العام المقبل، بمشاركة 24 منتخباً، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

وتلقَّى الاتحاد الكويتي لكرة القدم موافقة من نظيره الدولي "الفيفا" على إدراج مباراة "الأزرق" وضيفه "الفدائي"، ضمن الأجندة والروزنامة الدولية، ليتقرر الاستعانة بحكام من خارج الكويت، حيث تم الاستقرار على طاقم تحكيم عُماني لإدارة المواجهة الودية، وهو ما سيتكرر أيضاً بلقاء الكويت ومصر الودي، في الـ25 من مايو الجاري.

ويتكون الطاقم العُماني من محمود سالم المجرفي حكماً للساحة، ويعاونه الثنائي حمد بن سلطان المياحي ورشاد بن راشد الحكماني.

وتتواصل تدريبات "الأزرق" الكويتي بقيادة مدربه الصربي رادي بصفوف مكتملةً، بعد انضمام 10 لاعبين وقع الاختيار عليهم من فريقي "الكويت" و"العربي"، بعد إسدال الستار على بطولة كأس أمير الكويت، مساء الثلاثاء، بفوز "الأبيض" في النهائي بثلاثية نظيفة في شباك "الأخضر".

وتضم قائمة المنتخب الكويتي 23 لاعباً، من بينهم الثلاثي المحترف؛ فهد الأنصاري وسلطان العنزي ويوسف ناصر، في حين يسابق الجهاز الطبي الزمن لتجهيز بدر المطوع للمشاركة أمام فلسطين، بعد تعرضه للإصابة في تدريبه الأول مع المنتخب.

اقرأ أيضاً:

قرعة كأس أمم آسيا تسفر عن مجموعات متوازنة

في الجهة المقابلة، وصلت بعثة المنتخب الفلسطيني إلى الكويت، قادمة من مدينة البصرة العراقية، التي احتضنت مباراة ودية بين "الفدائي" و"أسود الرافدين"، على استاد "جذع النخلة"، وانتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين.

ويعتمد منتخب فلسطين في تشكيلته الحالية على اللاعبين المحليين المشاركين بدوري المحترفين، في حين لم يتم استدعاء أي لاعب محترف بالخارج.

وتندرج المباريات الودية لـ"الفدائي"، في إطار استعداداته للمشاركة بكأس الأمم الآسيوية، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية، التي وُصفت بـ"الحديدية"، وضمت منتخبات أستراليا وسوريا والأردن.

مكة المكرمة