العراق يختار هذا البلد لخوض التصفيات المزدوجة

استجابة لطلب الفيفا
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8R72yj

كان مقرراً أن يحتضن ملعب "جذع النخلة" مباريات العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-11-2019 الساعة 21:09

اختار الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأربعاء، الأردن ملعباً بيتياً لإقامة مباراتي منتخبه الأول هذا الشهر، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (قطر 2022)، وكأس أمم آسيا (الصين 2023).

وجاء اختيار اتحاد الكرة العراقي للأردن "نظراً لقرب المسافة والدعم الجماهيري وعدم وجود تأشيرات دخول بين البلدين".

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) طلب من نظيره العراقي، ليل الثلاثاء الأربعاء، اختيار مكان بديل غير مدينة البصرة الجنوبية؛ بسبب الاحتجاجات الشعبية الكبيرة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من شهر، تنديداً بالأوضاع السياسية والاقتصادية المتردية، والمطالبة باستقالة حكومة عادل عبد المهدي.

وتبقى موافقة الاتحادين الآسيوي والدولي على الاختيار العراقي لاعتماد الأردن أرضاً للمواجهتين المقبلتين لـ"أسود الرافدين" في التصفيات القارية المزدوجة.

وكان مقرراً أن يستضيف منتخب العراق على ملعب "جذع النخلة" بالبصرة منتخبي إيران والبحرين ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وذلك في 14 و19 نوفمبر الحالي على الترتيب.

ويشهد العراق، منذ بداية أكتوبر الماضي، احتجاجات واسعة خاصة في العاصمة بغداد والمناطق الجنوبية، تخللتها أعمال عنف دامية أسفرت عن مقتل نحو 270 شخصاً.

وفي محافظة البصرة الغنية بالنفط يواصل متظاهرون منذ أيام عدة غلق الطريق المؤدية إلى ميناء أم قصر، أحد المنافذ الحيوية لاستيراد المواد الغذائية والأدوية للبلاد.

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن البحرين، فيما يشغل المنتخب الايراني المركز الثالث بست نقاط، ثم هونغ كونغ وكمبوديا بنقطة واحدة لكل منهما، علماً أن كل المنتخبات خاضت ثلاث مباريات، باستثناء المنتخب الكمبودي (4 مباريات).

ويشكل طلب الفيفا نقل المواجهتين الكرويتين خيبة أمل للجانب العراقي الذي عانى بشدة قبل موافقة الفيفا على السماح باستضافة مبارياته رسمياً على أرضه بعد قرار رفع الحظر الذي فرض لأعوام طويلة على خلفية الأوضاع الأمنية في البلاد منذ العام 2003.

مكة المكرمة