السيتي يُتوج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yZ5BEX

رفع سيتي عدد ألقابه في كأس الرابطة إلى سبعة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-03-2020 الساعة 22:44

توج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم، للمرة الثالثة توالياً والخامسة في آخر سبعة أعوام، وذلك بفوزه الصعب على أستون فيلا 2-1، اليوم الأحد، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "ويمبلي" في لندن.

وسُجِّلت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول، حيث بدأ أستون فيلا المباراة مهاجماً وهدد مرمى الستي مبكراً، لكن سرعان ما عاد إلى مناطقه الخلفية نتيجةً للضغط الذي مارسه لاعبو السيتيزن مع انقضاء الدقائق الخمس الأولى للمباراة.

وسيطر رجال المدرب بيب غوارديولا على اللقاء ليأتي التقدم بهدف أول أحرزه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مع الدقيقة 20.

وعزز الإسباني رودريغو هيرنانديز تقدم السيتي بهدف ثانٍ سجله في الدقيقة 30، قبل أن يُسجل التنزاني مبوانا ساماتا هدف أستون فيلا الوحيد عند الدقيقة 41.

وبهذه البطولة رفع سيتي عدد ألقابه في كأس الرابطة إلى سبعة وأصبح على بعد لقب من الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول، في حين فشل أستون فيلا في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1996.

وترتدي هذه المسابقة أهمية معنوية كبيرة بالنسبة لمدرب سيتي، الإسباني جوسيب غوارديولا، لأنه توج من خلالها بلقبه الأول مع سيتي عام 2018 قبل أن يتبعه بالدوري الممتاز، ثم نجح في الموسم التالي العام الماضي بإحراز ثلاثية الدوري والكأسين.

وبعد أن فقد الأمل منطقياً في نيل لقب الدوري الممتاز للموسم الثالث توالياً بسبب الفارق الكبير بينه وبين ليفربول، الذي يتجه بثبات لإحراز لقبه الأول منذ عام 1990، نجح سيتي في مواصلة سيره نحو محاولة الفوز بثلاثة ألقاب أيضاً هذا الموسم لكونه تأهل إلى الدور الخامس لمسابقة الكأس، حيث يحل، الأربعاء، ضيفاً على شيفيلد ونسداي، إلى جانب قطعه شوطاً كبيراً نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه في ذهاب ثمن النهائي خارج ملعبه على ريال مدريد الإسباني 2-1 في منتصف الأسبوع.

مكة المكرمة