السوبر الكويتي سيقام بـ30% من السعة الجماهيرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNyRey

المباراة تجمع بين فريقي "الكويت" والعربي

Linkedin
whatsapp
السبت، 15-01-2022 الساعة 18:16

 

- متى ستقام مباراة السوبر الكويتي؟

الاثنين المقبل 17 يناير.

- لماذا يشارك "العربي" و"الكويت" بالمباراة؟

بصفتهما بطلي الدوري وكأس الأمير.

قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم تخصيص 30% من مقاعد استاد جابر الدولي للجماهير التي ستحضر مباراة نهائي كأس السوبر المحلي بين فريقي الكويت والعربي، والتي ستقام الاثنين المقبل.

ويتسع استاد جابر الدولي لأكثر من 63 ألف متفرج، ويعد أكبر ملاعب الدولة الخليجية.

وجاء القرار التزاماً بقرار مجلس الوزراء تطبيق التدابير الصحية في الملاعب الرياضية، بعد الارتفاع الكبير لإصابات كورونا في البلاد، مع تسارع تفشي متحور "أوميكرون".

وأكد الاتحاد المحلي أنه لن يسمح إلا بدخول الحاصلين على جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس التاجي، وقال إن التأكد من هذا الأمر سيكون عبر تطبيقي "هويتي" و"مناعة".

وكان العربي قد تُوِّج بطلاً للدوري الكويتي، بعد غيابٍ دامَ 19 عاماً، ليظفر بلقبه الـ17 في تاريخه، حيث أصبح يتقاسم الرقم القياسي مع القادسية، في حين يملك "الكويت" لقباً أقل.

بدوره حصد "الكويت" كأس أمير الكويت للمرة الـ15 في تاريخه، عقب فوزه، في ديسمبر الماضي، على القادسية في النهائي (1-0)، ليحرم الأخير من الانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب، الذي يتقاسمه مع العربي بـ16 لكل منهما.

وتُوّج نادي الكويت بطلاً للنسخة الماضية من كأس السوبر بفوزه على العربي تحديداً بهدف نظيف، ليظفر بلقبه الخامس في المسابقة بعد أعوام 2010 و2015 و2016 و2017.

من جانبه يُمنِّي العربي النفس بالفوز بكأس السوبر المحلي، للمرة الثالثة، في حين يعتلي القادسية صدارة الأكثر تتويجاً بـ6 ألقاب.

يذكر أن الكويت فرضت خلال الأسابيع القليلة الماضية، عديداً من التدابير التي تم تخفيفها سابقاً، وذلك بعد ظهور المتحور "أوميكرون" الذي انتشر عالمياً بصورة غير مسبوقة.

وتحاول الحكومة تطبيق التدابير الصحية المتمثلة في وضع الكمامات والتباعد الجسدي بصرامة؛ لكونها وعدت مراراً بعدم العودة للإغلاق مجدداً.