السوبر التونسي.. فعالية رياضية جديدة تحتضنها قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gM94AQ

هذه المرة الأولى التي تقام بها بطولات كروية تونسية خارج البلاد

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-03-2019 الساعة 17:22

يحتضن استاد "عبد الله بن خليفة" بنادي الدحيل القطري، مساء الاثنين، مباراة كأس السوبر التونسي لكرة القدم بين ناديي الترجي الرياضي والبنزرتي، بعد ثلاثة أيام من استضافة قطر أيضاً مباراة كأس السوبر الأفريقي، التي عرفت تتويج الرجاء البيضاوي المغربي باللقب القاري.

وبعد تشاور بين الاتحادين القطري والتونسي، تقرر نقل مباراة "الكأس الممتازة التونسية" إلى استاد نادي الدحيل، بدلاً من استاد "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة لضمان نجاح المواجهة على جميع المستويات.

ويمتلك فريقا الترجي الرياضي والنادي البنزرتي قاعدة جماهيرية عريضة في قطر من خلال أبناء الجالية المغاربية بشكل عام والتونسية بشكل خاص.

ويُمني فريق "باب سويقة" النفس بالتتويج بالكأس الممتازة، لتعويض إخفاقه في الظفر بـ"السوبر الأفريقي"، رغم أنه كان المرشح الأوفر حظاً لنيل اللقب القاري، بصفته بطلاً لدوري الأبطال، المسابقة القارية الأبرز في القارة السمراء على صعيد الأندية.

السوبر التونسي

وجاء اختيار قطر من أجل احتضان "السوبر التونسي" نظراً للعلاقة القوية بين البلدين، وأيضاً إلى كون قطر هي محطّ أنظار العالم على الصعيد الكروي باعتبارها البلد المنظم للنسخة المونديالية المقبلة.

وهذه المرّة الأولى التي تنظَّم فيها إحدى المسابقات الكروية التونسية خارج تونس، ما يسمح بتسليط الضوء بشكل أفضل على الكرة التونسية، ويجعل الحدث يتخطى المستوى المحلي ويأخذ طابعاً إقليمياً وعالمياً، ولتكون سابقة جديدة ونواة لاستضافات أخرى لمسابقات الكرة التونسية.

وكان من المقرر أن يُقام السوبر التونسي بالدوحة في الـ24 من فبراير الماضي، لكن أُجّلت المواجهة إلى موعد لاحق؛ نظراً لعدم قيام الشركة المكلفة من قبل الاتحاد التونسي ببعض الأمور الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمباراة.

يشار إلى أن مبارة السوبر التونسي تجمع بين بطلي الدوري المحلي وبطولة الكأس، وتُجرى بحسب لوائح الاتحاد التونسي للعبة سنوياً، لكن منذ عودتها عام 1994 لم تنظم إلا في ثلاث مناسبات أعوام 1994 و1995 و2001.

وتوّج الترجي الرياضي بلقب النسخة الأخيرة عام 2001، بفوزه على فريق "حمام الأنف" بنتيجة (3-1)، علماً أنه يتقاسم لقب الأكثر تتويجاً بالسوبر المحلي مع الأفريقي برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

مكة المكرمة