السعودية وقطر تستعدان لاستئناف النشاط الرياضي قريباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7YDEXy

إخضاع عناصر المنتخب القطري للفحص الطبي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-06-2020 الساعة 10:48

تستعد دولة قطر لاستئناف نشاطها الرياضي في البلاد بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما أعلنت السعودية رسمياً رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن إجراءات إعداد المنتخب القطري الأول لكرة القدم ستبدأ اليوم الجمعة، بإخضاع عناصره لعملية الفحص الطبي الخاص بكورونا.

وأشارت إلى أن تلك الإجراءات ستكون في فندق العزيزية، مقر تجمع المنتخب القطري، "على أن يلزم كل لاعب غرفته لحين ظهور نتائج الفحص وذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية التي وضعت بشأن الصحة والسلامة".

في موضوع متصل أعلنت وزارة الرياضة السعودية، وبعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة ابتداء من يوم الأحد 21 يونيو 2020.

وقال بيان وزارة الرياضة، اليوم الجمعة: "على الاتحادات الرياضية تحديد مواعيد العودة للمنافسات اعتباراً من يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020، مع استمرار تعليق الحضور الجماهيري لهذه المنافسات، والالتزام بكامل الإجراءات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال الأيام القادمة".

وتابع البيان: "ووفقاً لذلك أصدر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة قراراً بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف على آليات عودة النشاط الرياضي وتقييم الوضع بشكل مستمر مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا واتخاذ أي إجراءات لازمة في حينها، حفاظاً على سلامة الرياضيين".

ومنتصف مارس الماضي، أعلنت وزارة الرياضة السعودية تعليق النشاط الرياضي في المملكة بمختلف الألعاب الرياضية وإيقاف كافة البطولات والمسابقات في الألعاب المختلفة، تجنباً لانتشار فيروس كورونا.

مكة المكرمة