السعودية تسمح بارتداء "تنانير" قصيرة في بطولة الجولف للسيدات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVznRp

البطولة ستقام في نوفمبر المقبل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-09-2020 الساعة 10:27

هل يُسمح للرجال بارتداء "السراويل" القصيرة؟

لا، بحجة اللوائح الصارمة في المملكة، لكنها ستسمح للنساء!

كم تبلغ جوائز المسابقة؟

مليون ونصف المليون دولار.

كشفت صحيفة بريطانية عن سماح الجهات الرسمية السعودية، للسيدات المحترفات في بطولة الجولف المقبلة بالبلاد في شهر نوفمبر القادم، بارتداء السراويل القصيرة وقمصان البولو قصيرة الأكمام.

وقالت صحيفة "التلغراف"، إن السعودية سمحت للسيدات بارتداء الملابس القصيرة، "لكنها لم توافق على ارتداء الذكور للسراويل القصيرة في العام الماضي، بحجة اللوائح الصارمة في المملكة!".

وكشفت الصحيفة أن التوصية السعودية كانت "ارتداء ملابس متواضعة مع سراويل وشورتات في منتصف الطريق (الرِّجل) حتى الساق، ولكن ليست هناك حاجة لقمصان مع أكمام".

واتهمت السعوديةَ بـ"الغسيل الرياضي واستخدام البطولات الرياضية للتغطية على أعمالها ضد حقوق الإنسان وحرية التعبير وغير ذلك من الانتهاكات".

وأمس الاثنين، أعلن جولف السعودية والجولة الأوروبية لجولف السيدات عن إقامة بطولتين في شهر نوفمبر القادم، بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، على ملعب ونادي الجولف "رويال غرينز"، وتستمران على مدار أسبوع، بجوائز مالية تبلغ 1.5 مليون دولار.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه ستقام بطولتان احترافيتان للجولف، تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات، حيث تقام بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر، بجوائز تبلغ مليون دولار، في حين تقام بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق في الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر، وبجوائز تبلغ نصف مليون دولار.

وخلال السنوات الأخيرة، تحرص المملكة على استضافة بطولات رياضية، ومسابقات أوروبية في ألعاب مختلفة؛ لجذب أنظار العالم إلى التحول والانفتاح الذي أحدثته سياسات ولي العهد محمد بن سلمان.

مكة المكرمة