السعودية تستضيف نهائي بطولة العالم بالملاكمة للوزن الثقيل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XnRaZ

المملكة عرضت 150 مليون دولار من أجل تنظيم المباراة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-05-2021 الساعة 13:59

متى يتوقع أن تقام المباراة؟

في أغسطس المقبل.

متى استضافت المملكة مباراة شبيهة؟

عام 2019.

أعلن منظم مباريات الملاكمة إيدي هيرن، أن المملكة العربية السعودية ستستضيف مباراة نهائي بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة، بين تايسون فيوري وأنتوني جوشوا.

وقال هيرن لشبكة "سكاي" الرياضية، يوم الثلاثاء: إنه "أمر هام أن تقام المباراة في السعودية"، مضيفاً أنه لم يتم تحديد موعد أو موقع داخل المملكة حتى الآن لإقامة المباراة"، التي يعتبر الفائز بها بطلاً للعالم في وزنه دون نزاع.

وأعرب هيرن، وهو في الوقت نفسه وكيل وداعم اللاعب أنتوني جوشوا، عن توقعه بأن تقام المباراة في السابع أو الـ14 من أغسطس المقبل.

وأوضح هيرن أن فريقه قام بتنظيم الأمر مع نفس الأشخاص في المملكة، الذين نسقوا معهم مباراة الإعادة، بين جوشوا والملاكم المكسيكي أندي رويز، قبل أكثر من عامين.

وكان جوشوا قد استعاد لقب بطولة الوزن الثقيل التابعة لعدد من اتحادات ملاكمة المحترفين؛ منها (دبليو بي إيه)، و(دبليو بي أو)، و(أي بي إف)، بالفوز على أندي رويز خلال المباراة التي أقيمت بينهما في الدرعية، على تخوم العاصمة السعودية الرياض نهاية عام 2019.

وجاءت تلك المباراة بعد نحو 6 أشهر فقط من فقدان جوشوا لقبه بشكل مفاجئ بعد هزيمته على يد رويز.

وقال هيرن: "نشعر براحة كبيرة، وكذلك جوشوا، فهو يعرف هؤلاء الناس، وقد حققوا جميع ما وعدوا به المرة الماضية".

وكان آخر بطل للوزن الثقيل دون منازع هو البريطاني لينوكس لويس، الذي حمل اللقب بين عامي 1999 و2000، وكان ذلك قبل إضافة لقب الوزن التابع لاتحاد (دبليو بي أو) للملاكمة، كي يكون بطلا للعالم بشكل منفرد.

وأشارت شبكة "بي بي سي" البريطانية نقلاً عن تقارير إعلامية، أن المملكة عرضت 150 مليون دولار من أجل تنظيم المباراة على أراضيها، وبحساب عائدات منصات البث المباشر المدفوعة، سيجني فيوري و جوشوا ما يزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني (141 مليون دولار) لكل منهما.

وكان منظمو المباريات يبحثون طوال العامين الماضيين، عن وجهة جديدة لاستضافة المباريات الكبرى؛ بسبب المشاكل التنظيمية الخاصة بشراء التذاكر والحضور في ظل وباء كورونا.

ورغم تنظيم بعض الأحداث الرياضية بحضور 73 ألف شخص، فإن الضمانات المالية التي عرضتها السعودية من الصعب تجاهلها في ظل الظروف الاقتصادية والصحية الحالية، بحسب الشبكة.

مكة المكرمة