السعودية تستضيف مباريات 3 مجموعات من "أبطال آسيا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3rWEE

قطر احتضنت مباريات النسخة الماضية لمنطقتي الشرق والغرب

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-03-2021 الساعة 11:30
- ما المجموعات التي سوف تحتضنها السعودية؟

الأولى والرابعة في الرياض، والثالثة بمدينة جدة.

- ما هي المدينة الإماراتية التي ستحتضن المجموعة الثانية؟

الشارقة الإماراتية.

- متى تقام مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا؟

ما بين 14 و30 أبريل المقبل.

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخميس، عن هوية الدول المستضيفة لمجموعات النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال آسيا؛ بعدما كانت قطر استضافت النسخة الماضية لمنطقتي الشرق والغرب حتى النهائي.

فيما يخص منطقة غرب آسيا، أسند الاتحاد القاري للعبة إلى السعودية مهمة استضافة منافسات 3 مجموعات بالبطولة، فيما تحتضن الإمارات والهند مجموعة لكل منهما.

وتحتضن العاصمة السعودية الرياض منافسات المجموعتين الأولى والرابعة، فيما تقام مباريات المجموعة الثالثة بمدينة جدة، وذلك "بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة وجميع أطراف اللعبة".

وتضم المجموعة الأولى الهلال السعودي وشباب الأهلي الإماراتي واستقلال الطاجيكي، إضافة للفائز من ملحق الغرافة القطري وأجمك الأوزبكي.

وتتنافس أندية الدحيل القطري والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي بالمجموعة الثالثة.

أما المجموعة الثانية فتضم أندية الشارقة الإماراتي وتراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي، والفائز من الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي، فيما تضم المجموعة الرابعة، أندية السد القطري والنصر السعودي والوحدات الأردني، إضافة للفائز من ملحق العين الإماراتي وفولاذ الإيراني.

بدورها تحتضن مدينة الشارقة الإماراتية مباريات المجموعة الثانية، التي تضم أندية الشارقة الإماراتي وتراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي، والفائز من الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي.

أما المجموعة الخامسة، التي تستضيفها الهند، فتعرف وجود أندية بيرسبوليس الإيراني والريان القطري وغوا الهندي والفائز من ملحق الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي.

وتقام مباريات منطقة غرب آسيا ما بين 14 و30 أبريل، فيما قرر الاتحاد الآسيوي تأجيل منافسات دور المجموعات لمنطقة شرق آسيا، التي كانت مقررة بين 21 أبريل و7 مايو، حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري يونيو ويوليو 2021.

وأسند إلى تايلاند احتضان منافسات المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة، في حين سيتم لاحقاً تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والعاشرة.

يذكر أن عملية تقديم طلبات الاستضافة تضمنت بعض المعايير؛ منها وجود الحد الأدنى من قيود السفر والحجر الصحي للأندية القادمة، وسهولة رحلات السفر، والوضع الصحي في الدولة المضيفة، إلى جانب وجود ملاعب كافية لإقامة المباريات.

كما تتطلب المعايير "فرض إجراء فحوصات (كوفيد-19) بشكل إلزامي على جميع اللاعبين والمسؤولين، بحيث يتحمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل التكاليف".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة