السعودية تجهز فريقاً نسوياً للتزلج بكرة قدم يمثلها دولياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxvBPb

تشارك فتيات بأعمار مختلفة التدريب لنيل شرف تمثيل المملكة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-01-2021 الساعة 15:00

- كم لاعبة شاركت في الاختبارات؟

32 لاعبة.

- منذ متى تأسست فرق نسوية لهذه اللعبة في المملكة؟

منذ عام 2018.

يتواصل بالسعودية العمل على بناء فريق تزلج بكرة القدم نسوي ليكون الأول في هذه الرياضة يمثل المملكة في البطولات الدولية.

ووفق ما أوردت صحيفة "عكاظ" المحلية، الجمعة، شهدت مدينة جدة انطلاق البطولة التنشيطية الداخلية لتجهيز فريق السيدات للبطولات المحلية والعالمية في ملعب للسيدات بفندق في جدة، تمهيداً للانطلاق بشكل احترافي.

ويسعى أول منتخب نسوي سعودي للتزلج إلى الوصول إلى المشاركات الخارجية بتكثيف الجرعات التدريبية والتأهيلية؛ وصولاً لفريق احترافي يمثل المملكة ويحصد ميداليات عالمية.

ويشارك الفريق السعودي النسائي بـ32 لاعبة للخوض في بطولات تنشيطية والوقوف على الجاهزية، وسط إشراف نخب إدارية وتدريبية سعودية في هذا المجال.

ويتميز الفريق بوجود عدد من اللاعبات ذوات المهارة العالية، قادرات على تمثيل المملكة على مستوى احترافي.

وأكد المنظمون أن "دعم الرابطة السعودية للتزلج كان نقطة التحول التي قادها نحو العمل المؤسسي المحترف بإشراف نخب إدارية وتدريبية سعودية، عملت بكفاءة وتفان"، وفق الصحيفة.

وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لرياضات المغامرة، عبد المجيد المطيري، أن الاتحاد السعودي لرياضات المغامرة يسعى لأن تكون المشاركة النسائية في رياضات الـ"رول سكيت" فاعلة، وذات مردود فني عال على رياضة الرول سكيت والرياضة السعودية بشكل عام.

وأضاف أن "هذه الجهود ليست صعبة على الاتحاد نظراً للمستوى العالي من المهارة والاحترافية لدى ممارسات رياضة الرول سكيت بالسعودية".

وتوقع أن تكون اللاعبة السعودية حاضرة على منصات التتويج في القريب العاجل، وذلك من خلال مشاركة الفريق السعودي للرول سكيت (سيدات) في دورة الألعاب الآسيوية 2022 في قوانزو- الصين.

وأوضحت عضوة الفريق، هاجر محمد، أنها تطمح لإيجاد موقع مخصص لممارسة التزلج بالرول، وتكون حاضنة لجميع المنافسات الكبرى، خاصة أنها رياضة ترفيهية لها قاعدتها وجماهيريتها الواسعة.

وذكرت أن طموحاتها كبيرة بانتشار اللعبة في مناطق المملكة، حيث إن هذه التجربة جديرة بالممارسة، ولها فوائد كبيرة على المستوى اللياقي والمهاري والنفسي.

بدورها، قالت مسؤولة اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة وإدارة الفريق الجوهرة منور، إنه تم إنشاء الفريق النسائي نهاية 2018 كأول فريق نسائي بالمملكة متخصص في لعبة السكيت رول، وتأسس من خلال الرابطة السعودية للتزلج بإدارة زاهر عسيري ورائعة العطاس والمدرب عبد العزيز القحطاني.

وأفادت أنه بعد تكوين الفريق النسائي أنشئ أول منتخب نسائي لرياضة السكيت رول، ويستعد الفريق حالياً لتمثيل المملكة في البطولات الخارجية.

ونظمت الرابطة السعودية أكثر من ست بطولات محلية للسيدات تحت رعاية وإشراف الاتحاد السعودي للرياضة، ويتضمن الفريق حالياً 32 لاعبة تتراوح أعمارهن ما بين 13 سنة و35 سنة.

وكان رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو، كشف في زيارته الأسبوع الماضي عن نية الاتحاد الدولي لكرة القدم دعم العمل الذي يقوم به الاتحاد السعودي، من أجل ضمان مستقبل مشرق لكرة القدم النسائية بالسعودية.

مكة المكرمة