السعودية.. بروتوكول خاص بدخول الجماهير للملاعب ورفع استيعابها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XeZbZ

كان المسموح بحضور 30٪

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-08-2021 الساعة 15:43

كم ستكون نسبة سعة المدرجات؟

%60 بدلاً عن 40%.

متى سيبدأ الدوري السعودي؟

11 أغسطس الجاري.

أقرت السلطات السعودية، أمس الأحد، البروتوكول الخاص بدخول الجماهير إلى الملاعب والمنشآت الرياضية للموسم الرياضي الجديد (2021-2022)، ورفع نسبة استيعاب الملاعب للجماهير.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الرياضة السعودية، على موقع "تويتر"، بياناً أشار فيه إلى أنه "بناء على التحديثات الصادرة من الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)، فقد تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري للمنافسات الرياضية للموسم الرياضي 2021-2022".

وأكد أن هذه النسبة لا تزيد على 60% من سعة المدرجات بدلاً من 40%.

كما أجرت الوزارة السعودية عدداً من التحديثات والتعديلات على البروتوكول الخاص بآلية الحضور الجماهيري للملاعب، حيث سيكون الحضور للمنافسات الرياضية المختلفة مقتصراً فقط على الجماهير الرياضية (فوق 12 عاماً)، الذين أكملوا الحصول على (جرعتين) من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة في المملكة، وفقاً لما يظهر في حالة المشجع في تطبيق "توكلنا".

وأكدت الوزارة السعودية "ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية المهمة، كالتباعد ولبس الكمامات أثناء الدخول والخروج، وغيرها من التعليمات الواجب الالتزام بها".

ويستأنف دوري المحترفين السعودي، في 11 أغسطس الجاري، متقدماً يوماً واحداً عن الموعد الذي أعلنه اتحاد كرة القدم لانطلاق مسابقاته الكروية في الموسم الجديد.

وبحسب "المسابقات" في رابطة دوري المحترفين السعودي، فإن ختام مباريات الدور الأول سيكون مطلع يناير 2022، على أن يصدر لاحقاً جدول مباريات الدور الثاني.

مكة المكرمة