السد يهزم الريان بركلات الترجيح ويتوّج بكأس أمير قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmA2WX

السد عزز رقمه القياسي كالأكثر تتويجاً بكأس أمير قطر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-10-2021 الساعة 21:10
- كم عدد المرات التي تُوّج بها السد بطلاً لكأس أمير قطر؟

18 مرة.

- ما المناسبة التي ترافقت مع نهائي كأس أمير قطر؟

تدشين استاد الثمامة المونديالي.

تّوّج نادي السد بطلاً لكأس أمير قطر لكرة القدم مساء الجمعة؛ بفوزه على غريمه الريان في "كلاسيكو قطر" بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأقيمت المباراة النهائية على أرضية "استاد الثمامة" بمناسبة تدشينه رسمياً كأحد ملاعب مونديال 2022 الجاهزة، بحضور أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

أنهى الريان الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف بفضل نجمه الدولي الجزائري ياسين براهيمي الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة الـ43؛ وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو، إثر خطأ لحارس السد سعد الشيب الذي تلقى بطاقة صفراء.

ونجح السد في معادلة الكفة في الدقيقة الـ58 بنفس الطريقة بركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو، ونفذها بنجاح الإسباني المخضرم سانتي كازورلا.

وكاد "الزعيم" أن يخطف الفوز والتتويج بالكأس الغالية قبل لحظات من صافرة نهاية الشوط الثاني بعدما نال ضربة جزاء تراجع عنها حكم الميدان لاحقاً بعد العودة لتقنية الفيديو.

وكان السد يحمل لقب النسخة الماضية عقب فوزه على العربي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت في ديسمبر الماضي على هامش افتتاح استاد "أحمد بن علي" بنادي الريان.

تجدر الإشارة إلى أن نادي السد يُعد أكثر الأندية فوزاً بالكأس الغالية برصيد 18 لقباً، مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 للغرافة، و6 للريان، و4 للأهلي، و3 للدحيل ولقبين لـ"نادي قطر"، ولقب وحيد لـ"أم صلال".

مكة المكرمة