السد يحسم "ديربي قطر".. والدحيل يغرد خارج السرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GXeKkQ

السد استعاد وصافة "دوري نجوم QNB"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-11-2018 الساعة 21:01

حسم نادي السد، مساء السبت، "ديربي قطر"؛ بتغلّبه على مضيفه وغريمه التقليدي العربي، بثلاثة أهداف نظيفة، في قمة لقاءات الجولة الـ13 من منافسات الدوري المحلي لكرة القدم، التي أقيمت على استاد "حمد الكبير".

وفرض الجزائري بغداد بونجاح نفسه نجماً للقاء بتسجيله هدفين، جاء الأول في الدقيقة الـ7 قبل أن يسجل الثنائية من ركلة جزاء، قبل ثوانٍ من صافرة نهاية الشوط الأول.

وعزز حسن الهيدوس تقدم "الزعيم" بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني، وتحديداً الدقيقة الـ48، من ضربة جزاء أيضاً، لتنتهي المباراة بفوز رفاق الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز.

بهذا الفوز استعاد السد وصافة جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، مع بقاء مباراتين مؤجلتين أمام الخور والدحيل، في حين توقف رصيد العربي عند 15 نقطة بالمركز التاسع.

بدوره واصل نادي الدحيل تربعه على قمة ترتيب الدوري القطري؛ بعدما عاد بالنقاط كاملة من ملعب الخور بفضل فوزه الثمين بهدف نظيف.

ويدين بطل الدوري القطري بالفضل بهذا الفوز إلى مهاجمه الدولي المغربي يوسف العربي، الذي سجّل هدف الانتصار في الدقيقة الـ35، من ركلة جزاء هزت شباك الخور.

بتلك النتيجة رفع الدحيل الذي يدربه التونسي نبيل معلول رصيده من النقاط إلى 34 في صدارة "دوري نجوم QNB"، في حين تجمّد رصيد الخور عند ثماني نقاط بالمركز الحادي عشر قبل الأخير.

وفي مباراة ثالثة ضمن الجولة ذاتها، اقتنص السيلية فوزاً قاتلاً من ضيفه الغرافة بهدفين مقابل هدف، ليرفع الأول رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث، في حين توقف رصيد "الفهود" عند 18 نقطة في المركز السادس.

أحرز هدفي السيلية مشعل الشمري ومحمد مدثر في الدقيقتين الـ73 و93، في حين جاء هدف الغرافة الوحيد عبر السلوفاكي فلاديمير فايس من ضربة جزاء في الدقيقة الـ52.

يشار إلى أن السد يعد أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري القطري بواقع 13 لقباً، في حين حصد الدحيل لقب النسختين الأخيرتين.

مكة المكرمة