السد يتأهل في افتتاح مونديال الأندية بقطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7Xn8y1

تقنية الفيديو ألغت هدفين للسد القطري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-12-2019 الساعة 23:02

استهل نادي السد القطري مشواره في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها قطر بين الـ11 و21 من ديسمبر الجاري، بأفضل شكل ممكن، وذلك من خلال عبوره إلى الدور الثاني من المسابقة.

وتغلّب "الزعيم" القطري على هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الافتتاحية للبطولة، التي تحتضنها الدولة الخليجية أيضاً في العام المقبل، وذلك في إطار استعداداتها والوقوف على جاهزيتها لتنظيم كأس العالم، شتاء عام 2022.

وأنهى بطل الدوري القطري الشوط الأول من المباراة متقدماً بهدف نظيف، حمل توقيع هدّافه الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة الـ26.

وعادل الفريق الضيف النتيجة في وقت مبكر من الشوط الثاني؛ بعدما احتسب حكم اللقاء هدفاً لهينجين أحرزه إيمي روين بعد الرجوع إلى "تقنية الفيديو" مع حلول الدقيقة الـ49.

وألغى الحكم هدفين للفريق القطري بعد الرجوع لـ"تقنية الفيديو"، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

ونجح الظهير عبد الكريم حسن في تسجيل الهدف الثاني للسد في الدقيقة الـ100، ثم أضاف زميله بيدرو الهدف الثالث، بعد 4 دقائق، قبل أن تعلن صافرة النهاية، ليضرب "الزعيم" موعداً مع مونتيري المكسيكي في الدور المقبل.

وتعرف البطولة الحالية من كأس العالم للأندية حدثاً تاريخياً للعرب؛ من خلال مشاركة 3 أندية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العالمية؛ وهم: : السد القطري (بطل الدولة المستضيفة)، والهلال السعودي (بطل آسيا)، والترجي التونسي (بطل أفريقيا).

وإلى جانب الثلاثي العربي يشارك في البطولة أندية ليفربول الإنجليزي (بطل أوروبا) وفلامنغو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية) ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف) وهينجين سبورت من دولة كاليدونيا الجديدة.

ويقام "الموندياليتو" على ملعب "خليفة الدولي" واستاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، بعدما تقرر تأجيل افتتاح استاد "المدينة التعليمية" المونديالي حتى أوائل العام المقبل.

مكة المكرمة