السد القطري يهيمن على تشكيلة أبطال آسيا المثالية 2018

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJbA7e

التشكيلة المثالية لآسيا 2018

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-08-2020 الساعة 22:15
- كم عدد لاعبي السد الذين كانوا بالتشكيلة المثالية؟
4 لاعبين.
- كم شارك في استفتاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؟

أكثر من 250 ألفاً.

هيمن نادي السد القطري، الأحد، على التشكيلة المثالية لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم نسخة 2018، بحسب تصويت الجماهير والمزود الرسمي للإحصائيات للاتحاد القاري.

وشهدت التشكيلة المثالية على مستوى القارة الآسيوية وجود 4 لاعبين من "الزعيم" القطري وهم: عبد الكريم حسن المتوج بجائزة الأفضل في آسيا عام 2018، وزميله الظهير في الرواق الأيمن بيدرو ميغيل.

كما عرفت التشكيلة وجود المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، إضافة إلى الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز، قبل أن يعتزل الأخير ويتجه لتدريب السد، حيث لا يزال على رأس قيادته حتى الآن.

إعلان الاتحاد القاري عن التشكيلة المثالية للمسابقة القارية الأشهر على مستوى الأندية، جاء بعد منافسة استمرت شهراً كاملاً، بمشاركة أكثر من 250 ألفاً في استفتاء الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي للعبة.

ونال السد، الفريق الأكثر تتويجاً بالألقاب في قطر، نصيب الأسد في التشكيلة المثالية بمشاركة نادي بيرسبوليس الإيراني بواقع 4 لاعبين لكل منهما.

أما على صعيد التشكيلة المثالية الخاصة بـالأرقام والإحصائيات الفنية، فقد عرفت وجود تشافي إلى جانب اختيار المهاجم المغربي يوسف الدحيل، الذي كان ضمن صفوف الدحيل القطري في تلك النسخة.

وشهدت نسخة 2018 تتويج كاشيما إنتلرز الياباني باللقب القاري بعد تخطيه عقبة بيرسبوليس الإيراني في مجموع مباراتي الدور النهائي من المسابقة الآسيوية.

مكة المكرمة