الخطوط القطرية ترعى اتحاد "الكونكاكاف" لكرة القدم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zr8Mq8

ترعى القطرية العديد من الأندية والبطولات العالمية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-07-2021 الساعة 10:00

- ماذا يشمل اتحاد الكونكاكاف؟

شمال ووسط أمريكا والكاريبي.

- ماذا تمثل رعاية الكونكاكاف بالنسبة للقطرية؟

الباكر: تعزيز حضورنا في منطقة شمال ووسط أمريكا والكاريبي.

أبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية لرعاية اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي لكرة القدم "الكونكاكاف"، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز محفظتها من الرعايات الرياضية العالمية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية، اليوم الأحد، ستصبح بطولة كأس "الكونكاكاف" الذهبية 2021 التي تقام من 10 يوليو حتى 2 أغسطس 2021، أولى البطولات التي ستكون الناقلة راعيةً لها بوصفها الطيران الرسمي للمسابقة.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تشكّل هذه الشراكة فرصة كبيرة للخطوط الجوية القطرية لتقريب المسافات بين المشجعين من مختلف أرجاء العالم".

وأضاف: "نتطلع قدماً إلى تعزيز حضورنا في منطقة شمال ووسط أمريكا والكاريبي، حيث تعتبر كرة القدم جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس. ومن المتوقع أن يتابع هذه البطولة الملايين من المشجعين من المنازل وعشرات الآلاف من الملاعب، مما سيساهم في دعم رؤيتنا الرامية إلى التقريب بين الشعوب".

بدوره قال فيكتور مونتالياني، رئيس "الكونكاكاف" ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA): "يسعدنا الترحيب بالخطوط الجوية القطرية بوصفها شريكاً لاتحاد الكونكاكاف، والتي بلا شك ستساهم في دعم الاتحاد بفضل خبرتها الكبيرة في مجال الرعاية الرياضية".

وأضاف: "نتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب للارتقاء بنسخة هذا العام من الكأس الذهبية والنسخة القادمة من دوري أمم الكونكاكاف ودعم لعبة كرة القدم بشكل عام في المنطقة بأكملها".

وستشهد بطولة كأس "الكونكاكاف" الذهبية 2021 مشاركة المنتخب القطري لكرة القدم، ووضعت القرعة بطل كأس آسيا 2019 المشارك كضيف لأول مرة في تاريخ مسابقة الكأس الذهبية في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات هندوراس وبنما وغرينادا.

كما ستشارك الخطوط الجوية القطرية في البطولة بوصفها شريك الطيران الرسمي، إلى جانب رعاية النسخة القادمة من دوري أمم الكونكاكاف الذي سيشهد مشاركة الدول الـ41 في اتحاد الكونكاكاف، وستقام فعالياته العام المقبل.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية ما يزيد عن 100 رحلة أسبوعياً إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية ترعى مجموعة واسعة من الأندية والبطولات والأنشطة والمبادرات الرياضية حول العالم.

ومن أبرز الأندية التي ترعاها القطرية فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وروما الإيطالي، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، وبايرن ميونيخ الألماني، وكانت لسنوات ترعى نادي برشلونة.

وبالإضافة إلى ذلك تشمل قائمة رعاية القطرية بطولات "فيفا"؛ منها كأس العالم روسيا 2018، وكأس العالم للأندية 2020، وكأس العالم قطر 2022.

مكة المكرمة