الخاطر: "الاستدامة" هي أحد العناصر المحورية لمونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2w22V

الخاطر: تتواصل الجهود للوفاء بالعهد الذي قطعناه

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 03-11-2020 الساعة 20:53

أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، أن الاستدامة ستظل أحد العناصر المحورية ضمن الاستعدادات للمونديال منذ فوز قطر باستضافة البطولة في العام 2010 .

جاء خلال مشاركة الخاطر، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر عبر الاتصال المرئي ضمن فعاليات أسبوع قطر للاستدامة الذي أقيم بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، لتسليط الضوء على اتباع أفضل ممارسات التشغيل المستدامة وتشجيع قطاعي الإقامة والضيافة على تبنيها.

وقال الخاطر: إن "تقديم حلول الضيافة المستدامة لنحو 1.5 مليون زائر إلى دولة قطر خلال بطولة كأس العالم، يعد أحد مواطن التركيز خلال العامين القادمين، في الوقت الذي نشهد فيه الانتقال من تنفيذ مشاريع البنية التحتية إلى مرحلة التشغيل وتجربة المشجعين".

وأضاف: إن "أسبوع قطر للاستدامة تزداد أهميته هذا العام أكثر من أي وقت مضى، فيما تتواصل الجهود للوفاء بالعهد الذي قطعناه على أنفسنا بتقديم نسخة مستدامة من المونديال، ونعتز بشراكتنا مع مجلس قطر للمباني الخضراء في إنجاح هذا الحدث".

بدوره، اعتبر المهندس عيسى المهندي، رئيس مجلس إدارة مجلس قطر للمباني الخضراء أن التزام دولة قطر بتنظيم بطولة كأس العالم FIFA 2022 خالية من الانبعاثات الكربونية.

وقال المهندي: إن "ذلك يمثل فرصة مثالية لتسريع تطبيق الممارسات المراعية للاستدامة في الدولة، كما سيساعد الارتقاء نحو تحقيق المعايير الخضراء الدولية لهذا الحدث الرياضي الكبير على إيجاد فوائد ملموسة ومستدامة لعدد من الأعمال المتنوعة، لا سيما في قطاع الضيافة".

يشار إلى أن النسخة الخامسة من أسبوع قطر للاستدامة تأتي ضمن الحملة الوطنية السنوية لمجلس قطر للمباني الخضراء، لترويج وتنفيذ رؤية قطر للاستدامة عبر تعزيز التعاون مع الجهات الرئيسية في الدولة، من أجل فهم حياد الكربون، وتسليط الضوء على أهمية استضافة الفعاليات عالمية المستوى مثل مونديال قطر 2022.

مكة المكرمة