الاتحاد السعودي يُقيل باوزا بعد شهرين من تعيينه

باوزا تولى تدريب الأخضر منتصف سبتمبر

باوزا تولى تدريب الأخضر منتصف سبتمبر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 22-11-2017 الساعة 18:06


قبل أسبوع على سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018، المقررة إقامتها في روسيا، أقال الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، المدرب الأرجنتيني المخضرم، إدغاردو باوزا؛ بسبب سوء نتائج "الأخضر" في المباريات الودية الأخيرة.

وكان الاتحاد السعودي للعبة، قد أعلن في 14 سبتمبر 2017، تعاقده بشكل مفاجئ مع الأرجنتيني باوزا، الذي كان مدرباً لـ "الأبيض" الإماراتي، في التصفيات الآسيوية "المونديالية؛ وذلك بعد فشل تجديد عقد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي قاد "الأخضر" لبلوغ نهائيات كأس العالم، للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى من عام 2006.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم ارتباطه مع المدير الفني للمنتخب الأول إدغاردو باوزا، وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على المنتخب وخاض خلالها 5 مباريات ودية".

وأضاف: "يؤكد الاتحاد أنه يعكف حالياً على إنهاء التعاقد مع مدرب بديل يكون في مستوى التطلعات؛ بما يواكب المرحلة الراهنة التي يستعد فيها المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم العام المقبل".

اقرأ أيضاً :

قنوات beoutQ السعودية.. هل تعدَّت على حقوق بث "البنفسجية"؟

ولم تُشكل إقالة باوزا من تدريب "الأخضر" مفاجأة للجماهير السعودية؛ إذ ألمح رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، منتصف نوفمبر الحالي، إلى إمكانية إنهاء الارتباط بالمدرب الأرجنتيني؛ بسبب "غياب الهوية الفنية والنتائج غير المرضية".

ومنذ تسلم باوزا مهمة الإشراف الفني، خاض "الأخضر" مواجهتين وديتين في أكتوبر، فاز في الأولى على جامايكا (5-2)، بينما سقط أمام غانا بثلاثية نظيفة.

وفي معسكر البرتغال في نوفمبر 2017، خاض المنتخب السعودي ثلاثة لقاءات، فاز في الأول على نظيره منتخب لاتفيا بثنائية نظيفة، بينما سقط في المواجهتين الثانية والثالثة أمام البرتغال وبلغاريا بـ (3-0) و(1-0) على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس اتحاد الكرة السعودي، عادل عزت، أعلن أنه تم الاتفاق على خوض مباريات ودية أمام منتخبات البرازيل وألمانيا والأرجنتين، إضافة إلى اتفاقات مرتقبة مع منتخبي فرنسا وبلجيكا، في إطار الاستعداد لمونديال 2018، والظهور بشكل يليق بالكرة السعودية.

مكة المكرمة