الإمارات تقيل مدربها بعد أشهر من توليه.. ما السبب؟

لم يخض أي مباراة ودية أو رسمية..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Zjjv8p

يوفانوفيتش مع نجم المنتخب الإماراتي عموري

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-04-2020 الساعة 14:42

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الاثنين، إقالة مدرب المنتخب الأول، الصربي إيفان يوفانوفيتش، بعد أربعة أشهر من توليه مهمة لم يخض خلالها أي مباراة، واكتفى بإجراء ثلاث حصص تدريبية فقط.

وأعلن الاتحاد في بيان أن إنهاء العقد "جاء بناء على توصية لجنة المنتخبات والشؤون الفنية"، التي تم تكليفها بالتعاقد مع مدرب جديد لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وأشرف المدرب الصربي على "الأبيض" في ثلاث حصص تدريبية، من دون أن تتيح له الظروف الراهنة قيادته في أي مباراة رسمية أو ودية.

وكان يوفانوفيتش (57 عاماً) قد عُين، في أواخر ديسمبر 2019، لمدة ستة أشهر، خلفاً لنظيره الهولندي بيرت فان مارفيك، لقيادة المنتخب في مبارياته المتبقية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، المقررة في قطر، ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستحتضنها الصين.

وأدى تفشي فيروس كورونا المستجد الى إلغاء المعسكر الذي كان سيقيمه المنتخب، في منتصف مارس الماضي؛ استعداداً لمواجهتي ماليزيا وإندونيسيا اللتين كانتا مقررتين في الشهر نفسه، ضمن التصفيات الآسيوية المزودجة.

وكغيرها من الأحداث الرياضية المختلفة حول العالم، تم تأجيل هذه المواعيد؛ في ظل الشلل الذي أصاب الرياضة بسبب جائحة "كوفيد-19".

ويملك يوفانوفيتش خبرة في الملاعب الإماراتية؛ إذ قاد النصر الإماراتي على فترتين؛ الأولى بين عامي 2013 و2016، والثانية بين يناير 2018 وحتى ديسمبر من العام ذاته.

ومن أبرز إنجازات المدرب الصربي قيادة أبويل القبرصي، الذي دربه على فترتين أيضاً (2003-2005) و(2008-2013) إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011، قبل أن يودع أمام ريال مدريد الإسباني.

مكة المكرمة