الأهلي المصري يزيل اسم تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qNkPbN

الأهلي عين آل الشيخ رئيساً شرفياً أواخر 2017

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-06-2020 الساعة 21:05

- ما قصة رئاسة تركي آل الشيخ الشرفية للأهلي المصري؟

عُين أواخر 2017 ثم استقال في مايو 2018، قبل أن يعود في يناير 2020.

- كيف كانت علاقته مع جماهير الأهلي والقلعة الحمراء؟

متوترة وشهدت خلافات وصلت إلى حد توجيه الشتائم والسباب المتبادل.

رفع نادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، اسم رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ من قائمة الرؤساء الشرفيين للنادي، مسدلاً الستار على قضية شغلت الرأي العام طويلاً.

واتخذ النادي القاهري سلسلة قرارات بعد اجتماع مجلس الإدارة، أبرزها "رفع اسم السيد تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي".

وأشار بيان النادي المصري إلى "مخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة".

وأوضح مجلس الإدارة الأهلاوي أنه التزم أعلى درجات ضبط النفس إزاء تصريحات آل الشيخ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن الثاني أخرجها عن "إطارها الصحيح" بالتصريح أو بالتلميح.

وكشف أن نيابة الأموال العامة حققت في ادعاءات المسؤول السعودي وتأكدت من سلامة الإجراءات المالية والإدارية والمحاسبية الخاصة بالتبرعات، وأن الهدايا التي قدمها الأخير أودعت في خزينة النادي.

وبناء على ذلك قرر النائب العام حفظ التحقيقات وتبرئة الأهلي من جرائم الاعتداء على المال العام، وفقاً للبيان.

وشدد على أن "آل الشيخ" لم يُقدر حقيقة أنه ليس باستطاعة إدارة الأهلي المساس بالثوابت أو التنازل عن "الآلية الشرعية لاتخاذ القرار"، ما أسفر عن تقديم الثاني استقالته، قبل أن يعود ويفتح النادي صفحة جديدة مع آل الشيخ بطلب من الثاني، لكنه أشار إلى أن ما جرى مؤخراً "فاض معه الكيل"، وفقاً لإدارة فريق القلعة الحمراء.

كما قرر النادي الأهلي قبول اعتذار عضو مجلس إدارته، محمد سراج الدين، على تناول أخبار النادي والملفات المتعلقة بشؤونه على مواقع التواصل الاجتماعي وتوجيه اللوم والإنذار له بعد سجاله مع آل الشيخ.

بالمقابل، رد رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية على بيان الأهلي قائلاً: "أخيراً الاستقالة اتقبلت... والكورة الآن في ملعب معالي وزير الرياضة لإرجاع كل شيء، ويا نحلة لا تقرصيني ولا عاوز عسلك... يا ليت كانوا كاتبين كل حاجة بالأسماء"، على حد تعبيره.

وكان مجلس إدارة الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، قد وافق بالإجماع على تعيين "آل الشيخ" رئيساً شرفياً لـ"القلعة الحمراء"، أواخر ديسمبر 2017، قبل أن تحتدم الخلافات وسط غضب جماهير الأهلي من المسؤول السعودي ليتقدم الأخير باستقالته بعد 5 أشهر، قبل أن يعود في 22 يناير 2020.

 

مكة المكرمة