اتفاقية خليجية - دولية لحماية كرة القدم في المنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RArd2P

جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-11-2020 الساعة 21:07
- ما أهداف الاتفاقية التي وقَّعها اتحاد كأس الخليج مع المركز الدولي للأمن الرياضي؟

تقييم المخاطر، وتفعيل استراتيجيات درء المخاطر، وتطوير آليات لتعزيز مختلف صور التعاون المشترك.

- ما دوافع توقيع الاتفاقية؟

دعم مهمة الاتحاد الخليجي في السعي المتواصل لتطوير لعبة كرة القدم بالمنطقة.

وقّع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم والمركز الدولي للأمن الرياضي اتفاقية تعاون لتطوير البرامج المشتركة لحماية كرة القدم في منطقة الخليج العربي.

وتقوم الاتفاقية، بحسب ما نشره الاتحاد على موقعه الرسمي، يوم الاثنين، على القواسم المشتركة، وإيمان الطرفين بأهمية السلامة والأمن الرياضي والنزاهة كعناصر أساسية لاستدامة كرة القدم في المنطقة.

وتعطي بنود الاتفاقية أولوية للتحضيرات الأمنية للنسخ المقبلة من بطولة كأس الخليج لكرة القدم، وضمن ذلك تقييم المخاطر، وتفعيل إستراتيجيات درء المخاطر، وتطوير آليات لتعزيز مختلف صور التعاون المشترك بما يخدم كل الأطراف في المنطقة.

كما تستكشف أيضاً جوانب الامتثال والتشغيل والتخطيط، وحماية الأصول، ووضع الحلول لدعم أعضاء اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم في جهودهم للتحضير، وحماية بطولة كأس الخليج كحدث محوري يهم جميع الأعضاء وجماهير الكرة في منطقة الخليج.

وقال جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، إن المركز الدولي للأمن الرياضي شريك موثوق به لدى الاتحاد الآسيوي، وسيقدم الاستشارات المتعلقة بالسلامة والأمن الرياضي والمبادرات التي تخدم كرة القدم في المنطقة.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تدعم مهمة الاتحاد الخليجي في السعي المتواصل لتطوير لعبة كرة القدم بالمنطقة في إطار قيم العمل الجماعي على المستويات التثقيفية والثقافية والإنسانية بين أبناء المنطقة.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي، ماسيميليانو مونتاناري، إن الأحداث الرياضية الكبرى تنطوي على قدرات كبيرة في جمع الشعوب والأمم تحت راية واحدة.

وتابع قائلاً: "نحن سعداء جداً في المركز الدولي للأمن الرياضي لإبرام هذه الاتفاقية مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وسعداء أكثر بالإعلان عنها في يوم التاسع من نوفمبر، تزامناً مع ذكرى يوم سقوط جدار برلين".

وأكد: "نحن هنا معنيُّون بتوحيد جهودنا وتسخير خبراتنا المشتركة لدعم التحضير للنسخ القادمة من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، وفي الوقت نفسه سنعمل مع الاتحاد، على تعزيز والحفاظ على إرث هذه البطولة التي تعد مظهراً من مظاهر قدرة كرة القدم على توحيد شعوب المنطقة".

وتقام كأس الخليج العربي كل عامين، وقد أقيمت أول بطولة عام 1970 بمملكة البحرين بعد الألعاب الأولمبية في المكسيك.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين، فيما سجلت البحرين حضورها ضمن سجل الأبطال بلقب أول.

مكة المكرمة