اتحاد الكرة السعودي يعاقب أحد الأندية ولاعبين ويفرض غرامات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A44kea

هذه القرارات جاءت بعد إثارة الرأي العام السعودي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-02-2021 الساعة 12:52

كم تبلغ قيمة الغرامات؟

أكثر من 110 آلاف دولار.

متى تأسس دوري المحترفين؟

عام 1976.

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق‬⁩ بالاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم الجمعة، عدة قرارات بشأن أحداث مباراة النصر والشباب الأخيرة، بينها إيقاف لاعبين وفرض غرامات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن القرارات نصت على إيقاف "رئيس نادي الشباب خالد البلطان 3 مباريات وتغريمه 40 ألف ريال (10 آلاف دولار)، وكذلك إيقاف لاعب الشباب سيباستياو جونيور مباراتين وتغريمه 200 ألف ريال (53.3 ألف دولار)، وتغريم نادي الشباب 200 ألف ريال لنشره تصريحاً تضمن إثارة للرأي العام".

كما قررت لجنة الانضباط إيقاف مسؤول نادي النصر، حسين عبد الغني، مباراتين وتغريمه 40 ألف ريال (10 آلاف دولار)، لمحاولته الاعتداء على مسؤول من الفريق المنافس.

في الوقت نفسه، أعلنت اللجنة عدم ثبوت مخالفة مسؤول نادي النصر حسين عبد الغني ورد شكوى نادي الشباب بشأن شبهة التمييز العنصري، مشيرة إلى أن جميع القرارات قابلة للاستئناف.

من جهة أخرى قررت لجنة الانضباط والأخلاق إحالة ملف أحد الأشخاص المخالفين في نفس القضية وغير الخاضعين لأحكام لائحة الانضباط والأخلاق إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم حسب الاختصاص.

ونشب خلاف بين رئيس الشباب وعبد الغني، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن الجولة الـ18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إذ اتهم البلطان المدير التنفذي بالتلفظ بألفاظ عنصرية على لاعب فريقه، خلال خروجه مستبدلاً من المباراة، وهو ما نفاه فريق النصر.

ودوري المحترفين السعودي بدأ عام 1976، وهو البطولة الرئيسية لكرة القدم في السعودية بين 16 فريقاً، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية. 

مكة المكرمة