اتحاد آسيا يستعين بلاعبَين خليجيين لمحاربة "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRqmqR

المعز علي نجم المنتخب القطري ونادي الدحيل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-04-2020 الساعة 15:32

استعان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بلاعبين خليجيين للمشاركة في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت صحيفة "الشرق" القطرية، مساء أمس الثلاثاء، إن المعز علي، نجم المنتخب القطري ونادي الدحيل، يشارك في الجزء الجديد من حملة "إيقاف سلسلة المرض" التي أطلقها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة أبرز نجوم القارة.

وناشد المعز علي، صاحب الرقم القياسي في تسجيل عدد الأهداف خلال كأس آسيا لكرة القدم، 2019، الجميع بالصبر والتفهم في هذه الظروف الصعبة.

ونقلت الصحيفة على لسان المعز قوله: "إن الجيل الشاب يجب أن يقوم بدور كبير في مكافحة انتشار كوفيد-19، بغض النظر عن العمر، يجب أن نتعامل مع الأمر بجدية لأن هذا الفيروس شديد العدوى، وسوف يؤثر على عائلاتنا وأصدقائنا، أرجو من الجميع الالتزام بنصائح منظمة الصحة العالمية والقواعد التي تضعها الحكومات المحلية من أجل المساعدة على احتواء هذه الجائحة".

واستعان الاتحاد الآسيوي بلاعبين آخرين من آسيا، بينهم البحريني محمد الحردان، والصينية وانغ شوانغ، الفائزة بلقب أفضل لاعبة في آسيا 2018، وثنائي نادي سوون بلو وينغز، تيري أنتونيس ودونيل هنري، ولاعبة تشيلسي، جي سو يون.

وتهدف الحملة إلى تحقيق التأثير الإيجابي من خلال نشر رسالة الأمل والوحدة، ضمن جهود التوعية العامة وتشجيع الناس في جميع أرجاء العالم على القيام بدورهم في إيقاف انتشار فيروس كورونا.

وتخطى إجمالي عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العالم حتى لحظة كتابة الخبر (8 أبريل) مليوناً و445 ألف شخص في 183 دولة في العالم، وتجاوز عدد الوفيات 83 ألف شخص، وتعافى أكثر من 309 آلاف شخص.

مكة المكرمة