إعادة انتخاب الخليفي بتنفيذية "اليويفا" حتى 2024

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnZwPJ

الخليفي يرأس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-04-2021 الساعة 21:38
- من الذي أعاد انتخاب "الخليفي"؟

جمعية الأندية الأوروبية.

- ماذا قال الخليفي حول فكرة "السوبر الأوروبي"؟

 أي اقتراح لتطوير المنافسات من دون دعم اليويفا لن يحل المشكلات.

أعيد انتخاب القطري ناصر الخليفي والألماني كارل هاينز رومينيغه، الثلاثاء، ممثلين لجمعية الأندية الأوروبية في المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم حتى عام 2024.

وجاء انتخاب الخليفي بصفته رئيساً لنادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، فيما يتولى رومينيغه منصب الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني.

وقال رئيس النادي الباريسي في أعقاب المؤتمر الـ45 للاتحاد بمدينة مونترو السويسرية، إنه يتشرف بالثقة التي حظي بها من نظرائه الرؤساء الأعضاء بجمعية الأندية الأوروبية.

وأوضح أن عالم الكرة الأوروبية "يمر بمرحلة هامة وحاسمة في تاريخه"، مشيراً إلى أن هذا يتطلب من جميع الأطراف "العمل جنباً إلى جنب والعمل بتلاحم، وبإخلاص لحماية لعبة كرة القدم التي نحبها جميعاً".

وشدد على أن سان جيرمان "مقتنع قناعة راسخة أن كرة القدم لعبة الجميع"، مذكراً الجميع "أننا أسرة ومجموعة يشكل فيها المناصرون القلب النابض. ويتعيّن علينا أن نتذكّر هذا دوماً ولن ننساه".

وأكد أن هناك حاجة ماسة لإعادة النظر في نموذج وشكل المسابقات القائم في الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن مقترح اليويفا الأخير بزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 36 بداية من 2024 يصب في هذا الاتجاه.

وأوضح أن المقترح يُجسّدُ مشاورات واسعة ومكثّفة استمرت 24 شهراً في ربوع المشهد الكروي الأوروبي، مشدداً على أن "أي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي؛ لا يحلّ المشاكل التي تواجهها حالياً المجموعة الكروية، وإنما ينطلق من مصالح شخصيّة".

ولفت إلى أن النادي الباريسي سوف يستمر في العمل مع الاتحاد الأوروبي وجمعية الأندية الأوروبية  (ECA) وجميع شركاء عالم الكرة الأوروبية، بالاعتماد على "مبادئ الإخلاص والاحترام المتبادل".

وتعيش الكرة الأوروبية على صفيح ساخن بعد إعلان 12 نادياً كبيراً تأسيس "دوري السوبر الأوروبي" بمشاركة 20 فريقاً، فيما رفضت الاتحادات القارية والدولية الفكرة جملة وتفصيلاً، متهمة المشاركين بأنهم يعملون لمصالح ذاتية ويقودهم الجشع.

الخليفي

مكة المكرمة