إصابتان بـ"كورونا" بين صفوف لاعبي منتخب عُمان الكروي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekq4B8

يخوض المنتخب العُماني معسكراً تدريبياً في دبي

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-03-2021 الساعة 10:00

مَن اللاعبان المصابان بـ"كورونا"؟

لم يحدد اتحاد الكرة العُماني اسميهما.

- ماذا عن بقية لاعبي المنتخب العُماني؟

جميعهم بصحة جيدة وهم في معسكر تدريبي بدبي.

أصيب لاعبان من المنتخب العُماني لكرة القدم بفيروس كورونا المستجد، بعد فحوصات أجراها فريق السلطنة الكروي لدى وصوله إلى الإمارات في معسكر تدريبي.

وأكد الجهاز الطبي لمنتخب عُمان، في بيان أصدره الاتحاد العُماني لكرة القدم، الجمعة، أن الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعبون فور وصولهم لمطار دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كشفت عن حالتين إيجابيتين لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأشار البيان إلى أنه "جارٍ التعامل مع الحالتين في انتظار نتيجة الفحص الثاني الذي أجري يوم أمس (الخميس)، واتخاذ كافة التدابير الصحية المناسبة، من أجل سلامتهما"، كما أكد الاتحاد أن بقية اللاعبين والجهازين الفني والإداري بصحة جيدة.

وفي السياق نفسه أدى المنتخب العُماني عند الساعة السادسة من مساء الجمعة، أولى حصصه التدريبية بمعسكره الخارجي في دولة الإمارات العربية المتحدة -إمارة دبي- على أرضية ملعب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، حيث استمرت التدريبات ساعتين.

ويستعد المنتخب العُماني لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ومجموعة المنتخب العماني ستقام بنظام التجمع في قطر.

 وكان مدرب المنتخب العماني لكرة القدم، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، قال في وقت سابق من فبراير الماضي، خلال مؤتمر صحفي: "تمنيت أن تستضيف السلطنة مباريات التصفيات، ولكن الجميع يدرك أن ظروف جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) حالت دون إقامتها بالسلطنة".

وكشف المدرب الكرواتي عن قائمة المنتخب العماني الجديدة المكونة من 26 لاعباً، استعداداً لمعسكري مسقط ودبي خلال مارس.

وأضاف: "لم نتمكن من تنفيذ برامجنا التدريبية السابقة، رغم أنني أعددت خمسة برامج ولكن لم يتم تنفيذ أي منها، بسبب جائحة كورونا، كما لم نتمكن في الفترة الماضية من التجمع في دبي رغم وجود بعض المنتخبات هناك، وذلك بسبب تأخر الدوري العماني، لذا اضطررنا في الفترة الماضية، إلى إقامة معسكر داخلي" .

وأكد أنه مقتنع بالقائمة التي أعلنها لمعسكر دبي ومواجهاته مع الهند والأردن ضمن التحضيرات للتصفيات المزدوجة.

مكة المكرمة