إسقاط تهم فساد عن الخليفي.. وتغريم مدعي سويسرا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JPdKo

الخليفي يرأس سان جيرمان وعضو بتنفيذية الاتحاد الأوروبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-03-2020 الساعة 10:52

أسقط القضاء السويسري تهم الفساد عن رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، في صفعة قوية لإعلام دول حصار قطر، وتأكيد جديد على نزاهة رجل قطر القوي في الساحة الرياضية الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أنه تمت تبرئة الخليفي في التحقيق الذي يضم إلى جانبه أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق جيروم فالكه، بشأن مزاعم منح الأول للثاني مزايا غير عادية من أجل التأثير عليه لنيل مجموعة "بي إن سبورت" - يرأسها الخليفي - حقوق بث لبطولتي كأس العالم 2026 و2030.

وأشارت إلى أنه من المتوقع تبرئة الخليفي كلياً في الوقت القريب، حيث ستسقط التهم التي لا تزال قائمة ضده بعد فرض العقوبات على المدعي العام السويسري مايكل لوبير.

الخليفي

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قد أكدت تعرض المدعي العام السويسري مايكل لوبير، الأربعاء، لعقوبة تأديبية بسبب ما وصف بأنه سوء سلوك منه أثناء قيامه بالتحقيق في قضية الفيفا.

وقالت الصحيفة إن لوبير لم يذكر الحقيقة بشأن اجتماعه مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أثناء قيامه بالتحقيق في القضية الكبرى.

ووجدت اللجنة التي أصدرت القرار التأديبي أن لوبير عرقل التحقيقات وقام بسلوك غير منضبط عندما قام بعدد من التصرفات غير القانونية، أبرزها أنه تصرف بخيانة وعدم ولاء، بحسب ما قالته الصحيفة، كما انتهك قواعد سلوك مكتب المدعي الفيدرالي وهي أمور أدت إلى عرقلة التحقيق.

وكان مفتاح القضية التي أدت إلى تعرض لوبير لعقوبة تأديبية (غرامة مقدارها 8% من راتبه لمدة عام)، هو لقاءه السري مع إنفانتينو في فندق في العاصمة السويسرية بيرن عام 2017، وهو لقاء لم يتطرق له لوبير أو يفصح عنه أبداً.

في سياق متصل، حظي الخليفي بدعم قوي من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، على هامش مؤتمر اليويفا الذي عقد، الثلاثاء الماضي، في أمستردام، حيث أوضح تشيفرين أن الخليفي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة لم يتم استجوابه على الإطلاق رغم الإجراءات التي اتخذها النظام القضائي السويسري.

وأضاف تشيفرين: "لقد أسقطت تهم الفساد، وبالنسبة للتهم الأخرى فافتراض البراءة مهم للغاية".

مكة المكرمة