أمير قطر يستعرض مع رئيس الفيفا الاستعدادات لكأس العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YV3jo8

جرى اللقاء في الديوان الأميري

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-11-2020 الساعة 13:31

استعرض أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تطورات استضافة الدوحة بطولة كأس العالم؛ وذلك بمناسبة زيارة الأخير  للبلاد.

ووفق ما ذكرت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا) فإن المقابلة التي جرت في الديوان الأميري، صباح اليوم الاثنين، شهدت "استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر والاتحاد الدولي، لا سيما ما يتعلق بآخر التطورات المتعلقة باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022".

وأضافت قنا أنه جرى أيضاً "مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الرياضي".

وتبدي دولة قطر اهتماماً كبيراً بالاستعداد للمونديال، خاصة من قبل قيادة البلاد، وكان أمير قطر استضاف، في أكتوبر الماضي، جياني إنفانتينو، واستعرضا حينها الاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022، والتطورات التي تحققت في هذا الشأن.

والجمعة الماضي، قال جياني إنفانتينو إن دولة قطر ستقدم بطولة لن تمحى من الذاكرة.

ويصادف السبت 21 نوفمبر، موعد انطلاق صافرة مونديال كرة القدم الأول من نوعه في الشرق الأوسط والعالم العربي بعد عامين من الآن، حيث تقام المباراة الافتتاحية على استاد "البيت" بمدينة الخور.

وقالت اللجنة العليا العليا القطرية للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم المونديال، الجمعة الماضي، إن البنية التحتية للبطولة اكتملت بنسبة 90%.

وأشارت اللجنة، في بيان وصل إلى "الخليج أونلاين" نسخة منه، إلى أنه أعلن عن جاهزية 3 استادات من أصل 8 ستستضيف مباريات المونديال الذي سيقام في شتاء 2022.

وأكدت انتهاء الأعمال الرئيسية في استادين آخرين، مشيرة إلى أن جميع الاستادات ستكون جاهزة قبل انطلاق البطولة بأكثر من عام، بما يتيح اختبار جاهزيتها قبل الحدث بوقت كافٍ.

والاستادات الثلاثة التي أعلنت جاهزيتها هي: استاد خليفة الدولي، واستاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية، والتي استضافت أكثر من 100 مباراة خلال العام الجاري.

كما أكدت اللجنة أن أعمال تطوير وتشييد البنية التحتية الخاصة بالبطولة تسير وفق المخططات؛ حيث يعمل مترو الدوحة الآن بكامل طاقته.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن، في يوليو الماضي، موعد المباراة الافتتاحية للمونديال التي ستقام في  استاد البيت، والذي يتسع لـ 60 ألف متفرج.

ومن المقرر أن تكون المباراة النهائية على استاد لوسيل، الذي يتسع لـ 80 ألف متفرج، في 18 ديسمبر 2022؛ تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

مكة المكرمة