أمل إماراتي بتنظيم مباراتي نصف نهائي أبطال أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JppYPB

مباريات نصف النهائي تقام من مواجهة واحدة

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-07-2020 الساعة 18:04

تأمل الإمارات استضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي يلتقي فيها الأهلي المصري مع الوداد المغربي، والزمالك المصري مع الرجاء المغربي.

وذكر موقع "لو 360" المغربي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة في الإمارات.

وأشار الموقع إلى أن هناك اتفاقاً بين أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى، على إقامة مباريات نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا من دور واحد، وفق ما نقلته صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأوضح أن الكاميرون كانت مرشحة بقوة لاحتضان نصف نهائى المسابقة المذكورة، غير أن بعض أعضاء المكتب التنفيدى لـ"الكاف" طرحوا على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى، مقترح استكمال دوري الأبطال في الإمارات، وهو ما تم الاتفاق عليه.

ولفت إلى أن الأندية العربية الأربعة المؤهلة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا "لم تستفد من أي منح استثنائية أو امتيازات مالية، وأن الاتحاد الأفريقي قرر إقامة المواجهتين بالإمارات للاستفادة من عقود الرعاية الجديدة التي سيتم توقيعها خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وأضاف: "إقامة المباراة في الإمارات ستسهم في ضخ أموال إضافية بخزينة الكاف تساعده على الوفاء بالدعم الذي رصدته للاتحادات الكروية المحلية لمواجهة التحديات الناجمة عن انتشار جائحة كورونا".

وكانت قناة "بي إن سبورت" الإخبارية قالت نهاية يونيو الماضي، إن اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" أقرت إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في سبتمبر المقبل بالكاميرون.

ويواجه الأهلي القاهري نظيره الوداد بنصف نهائي دوري الأبطال، في حين يلتقي الزمالك مع الرجاء، حيث ستقام من مباراة واحدة خلافاً لكل عام والتي تقام من مواجهتين ذهاباً وإياباً.

مكة المكرمة