أكثر من 380 ألف طلب للتطوع بتنظيم مونديال قطر 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3zJeV

تريد الدوحة الاستفادة من 20 ألف متطوع العام المقبل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 24-08-2021 الساعة 22:29

متى بدأ الإعلان عن فتح باب التطوع؟

عام 2018.

متى ينطلق مونديال كأس العالم بقطر؟

في نوفمبر 2022.

أعلن مدير إدارة استراتيجية التطوع باللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، ناصر المغيصيب، أن برنامج التطوع باللجنة شهد أكثر من 380 ألف طلب للإسهام في تنظيم المونديال، والمشاركة في الأحداث الرياضية التي تنظمها قطر استعداداً للبطولة العام المقبل.

وقال المغيصيب، في حديثه لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الجهة المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022)، يوم الثلاثاء، إن برنامج التطوع باللجنة يلعب دوراً فاعلاً في الاستعدادات المتواصلة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 التي يفصلنا عن انطلاق منافساتها أقل من عام ونصف.

وأشار إلى الإقبال الكبير على الانضمام إلى برنامج التطوع، حيث إنه منذ إعلان اللجنة العليا في سبتمبر 2018 عن فتح باب التطوع أمام الراغبين في دعم مشوار قطر نحو استضافة المونديال المرتقب، استقطب البرنامج أنظار واهتمام عشاق كرة القدم من كافة أنحاء العالم، واستقبلت بوابة تسجيل المتطوعين مئات الآلاف من الطلبات.

وأوضح مدير إدارة استراتيجية التطوع باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أنه كان للمتطوعين حضور لافت وبصمة واضحة في إنجاح استضافة قطر لبطولات ومباريات دولية وإقليمية ومحلية منذ الإعلان عن البرنامج، فضلاً عن مشاركتهم في فعاليات تدشين استادات مونديال قطر.

ولفت إلى أنه "في إطار رؤية وخطط اللجنة الرامية إلى الاستفادة من خبرات ومهارات 20 ألف متطوع خلال المونديال، العام المقبل، نتطلع إلى أن يسجل برنامج التطوع سابقة لا مثيل لها بمشاركة أكبر عدد من المتطوعين في تاريخ الدولة".

كما اعتبر المغيصيب أن استراتيجية برنامج التطوع في اللجنة العليا تتمحور حول تحقيق هدفين أساسيين، أولهما قصير المدى وهو الإسهام في إنجاح استضافة قطر لبطولة كأس العالم من خلال متطوعين من مختلف الجنسيات والثقافات لدعم تنظيم هذا الحدث الكروي الضخم، فيما يسهم ثانيهما بعيد المدى في بناء قاعدة بيانات من المتطوعين المؤهلين والقادرين على تقديم الدعم لقطر خلال استضافتها للبطولة والفعاليات الأخرى بعدها.

ولفت إلى أن المتطوعين ساعدوا، خلال شهر رمضان الماضي، اللجنة العليا في توزيع وجبات الإفطار على الصائمين ضمن برنامج "الإفطار الجوال" الذي أشرفت عليه جمعية قطر الخيرية، مثلما شارك ألف متطوع في دعم جهود وزارة الصحة العامة في قطر للتطعيم ضد "كوفيد-19".

وتحتضن قطر نهائيات كأس العالم ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، في حدث يقام لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مكة المكرمة