32 دولة تشارك في جائزة الشيخ حمد للترجمة لـ2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWBm4w

تهدف الجائزة إلى تكريم المترجمين وتقدير دورهم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-09-2021 الساعة 22:54
-  متى موعد إعلان أسماء الفائزين؟

 ديسمبر المقبل.

- ما هي الفئات المشاركة بالجائزة؟

تمثل أفراداً ومؤسسات معنية بالترجمة.

أعلن مجلس أمناء جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي انتهاء لجنة تسيير الجائزة من عملية الفرز الأولي للترشيحات التي تقدمت للجائزة في موسمها السابع لعام 2021.

 وكشفت اللجنة في بيان لها، الخميس، عن مشاركات هذا العام، وهي تمثل أفراداً ومؤسسات معنية بالترجمة من 32 دولة عربية وأجنبية.

وأفادت المتحدثة الإعلامية لجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي، حنان الفياض، أن لجنة تسيير الجائزة تسلمت هذا العام مجموعة من الترشيحات من دول مختلفة أبرزها، قطر والكويت وعُمان والسعودية والإمارات والأردن والعراق ولبنان وسوريا وفلسطين واليمن ومصر والمغرب والسودان وتونس والصين والهند وباكستان.

وأوضحت الفياض أن الأعمال المترشحة شملت ميادين العلوم الإنسانية المختلفة، منها: الدراسات الإسلامية، والأدب، والفلسفة، والعلوم الاجتماعية، والعلوم السياسية، والتاريخ، وغيرها.

وبينت أن إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي سيكون في ديسمبر المقبل، وسيعلن اليوم المحدد لذلك لاحقاً.

وأكدت أن الجائزة التي تأسست عام 2015 تسعى إلى تكريم المترجمين وتقدير دورهم في تمتين أواصر الصداقة والتعاون بين أمم العالم وشعوبه، وتشجيع الإبداع، وترسيخ القيم السامية، وإشاعة التنوع والتعددية، كما تطمح إلى تأصيل ثقافة المعرفة والحوار، ونشر الثقافة العربية والإسلامية، وتنمية التفاهم الدولي.

وأشارت الفياض إلى أنه رغم تعرض العالم لجائحة كورونا فإن الترشيحات مبشرة بأن مسيرة المعرفة الإنسانية تظل حاضرة رغم المعوقات، وأن حركة الترجمة تظل ميداناً حياً وجسراً لا ينقطع بين حضارات الشعوب.

يشار إلى أن قيمة جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي تبلغ مليوني دولار أمريكي.

مكة المكرمة