وفاة عمر خشرم.. "كورونا" يُغيب أحد أبرز مراسلي الجزيرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqmM1V

خشرم انضم للجزيرة عام 2004

Linkedin
whatsapp
السبت، 12-12-2020 الساعة 16:13
- ما آخر تغطية ميدانية للمراسل الراحل؟

تحرير أذربيحان لإقليمها المحتل "كاراباخ".

- متى التحق "خشرم" بطاقم "الجزيرة" في تركيا؟

عام 2004.

توفي مراسل قناة "الجزيرة" في تركيا عمر خشرم، اليوم السبت، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وسط حالة من الصدمة بعد رحيل أحد أبرز مراسلي القناة القطرية.

ونشر صحفيون وإعلاميون في قناة "الجزيرة" خبر وفاة خشرم، وقالوا إنه كان يتلقى العلاج في أحد المشافي التركية، وفارق الحياة اليوم.

ونعى الإعلاميون زميلهم الراحل الذي واجه مسيرة مهنية طويلة وصعبة، إذ كان قد أصيب أثناء وجوده بمحافظة حلب السورية.

وتعود آخر تغطية ميدانية قام بها المراسل الراحل، خلال الحرب التي اندلعت بين أذربيجان وأرمينيا، في سبتمبر الماضي، حيث تواجد في مناطق القتال، ونشر حينها مقطع فيديو يوثق نجاته خلال الاشتباكات.

وقال زميله المذيع في القناة القطرية هيثم أبو صالح: "تلقينا بحزن بالغ خبر وفاة الزميل عمر خشرم مراسل الجزيرة في تركيا متأثراً بإصابته بفيروس كورونا. رحم الله عمر المراسل المجتهد والإنسان، خالص العزاء لعائلته ولكل محبيه".

بدوره كتب جلال شهدا: "كورونا اللعينة تخطف زميلنا عمر خشرم مراسل قناة الجزيرة في العاصمة التركية أنقرة. الأعمار بيد الله.. تعازينا لأسرته الصغيرة وجميع محبيه".

في حين كتب مدير قناة "الجزيرة" السابق ياسر أبو هلالة قائلاً: "رحم الله الصديق عمر خشرم مراسل الجزيرة في تركيا، كانت هذه آخر تغريداته قبل وفاته بعد إصابته بـكورونا".

وأكمل قائلاً: "نجا من الموت وهو يغطي تحرير حلب من نظام الأسد، وظلت شظايا القذيفة في جسده سنين وربما صحبته إلى قبره شاهداً على عمله الصالح، ربنا يعين أسرته وأحبابه، ويلهمهم الصبر وحسن العزاء".

وولد خشرم في مدينة أريحا الفلسطينية عام 1962، وانتقل إلى الأردن وحصل على الجنسية الأردنية، ولديه مؤهل بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة قاريونس ليبيا 1991، كما كان مذيعاً ومعد برامج عربية في إذاعة صوت تركيا للفترة ما بين عامي 1999 و2004.

وتولى منصب مدير عام شركة تجارة خارجية في تركيا للفترة من 1997 - 1999، وإدارياً في شركة مقاولات دولية بليبيا للفترة من 1992 - 1997.

وفي قناة "الجزيرة" كان مراسلها الاقتصادي في تركيا، حيث التحق بالقناة في سبتمبر 2004، قبل أن ينتقل لاحقاً إلى مراسلها في الأخبار السياسية.

كما غطى الحروب في سوريا والعراق وأفغانستان وليبيا وأوكرانيا، وأفادت تقارير صحفية بأنه حصل على جائزة أفضل مراسل صحفي حربي من جميع الصحفيين الأوروبيين.

مكة المكرمة