وفاة المذيع السعودي الشهير فهد الحمود

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1Z14D

توفي الحمود عن عمر ناهز الـ62 عاماً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-01-2021 الساعة 08:51

- متى كان آخر ظهور تلفزيوني للراحل؟

في شهر أبريل الماضي.

- كم امتدت مسيرة الحمود الإعلامية؟

33 عاماً، ويعتبر من عمالقة التلفزيون السعودي.

توفي المذيع السعودي المخضرم فهد بن ناصر الحمود، مساء السبت، إثر أزمة قلبية في منزله، وذلك عن عمر ناهز الـ62 عاماً، بعد مسيرة إعلامية حافلة امتدت لأكثر من 33 عاماً.

وشكل رحيل الحمود صدمة للبعض، لا سيما أنه لم يكن يعاني من أي أمراض، وسط تداول مقطع فيديو لآخر ظهور له عبر قناة "الإخبارية"، حيث قدم نشرة التاسعة مساءً من الإخبارية في إطار مبادرة تكريم مذيعي الزمن الجميل.

وجاء ذلك الظهور في شهر أبريل من العام الماضي، وقال في المقطع إنه سعيد بالدعوة ولمشاركته في تقديم النشرة، ومساهمته في الظهور وسط ظروف يعاني فيها المجتمع الدولي من أزمة كورونا.

ويعد فهد بن ناصر الحمود، المذيع في القناة الأولى في التلفزيون السعودي، أحد عمالقة التلفزيون السعودي في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

والراحل فهد الحمود خريج كلية الآداب في جامعة الملك سعود قسم اللغة العربية، وكان ينظم وقته بين العمل في التأمينات الاجتماعية والدراسة في ذلك الوقت حتى تخرجه.

وأثناء رحلة قام بها إلى تونس التقى بزميل له خلال أيام دراسته الجامعية يدعى عبد الله الفردي على متن الطائرة، وعرض عليه الانضمام لفريق التلفزيون السعودي.

ولم يتردد فهد الحمود في تلك الفرصة وتوجه إلى مقر التلفزيون بعد عودته من تونس، وأجرى تجربة لقراءة نصوص من الأخبار لاختبار لغته وأدائه، ثم تمت الموافقة على تعيينه.

وبدأ فهد الحمود عمله بالتدرب لمدة 20 يوماً، ثم انتقل إلى الهواء كمذيع فترة ربط البرامج لمدة أربعة شهور، ثم بدأ بعدها مسيرته في تقديم موجز الأخبار، وبعد عام انتقل إلى تقديم نشرات الأخبار.

وأعلن وفاة فهد الحمود، عبد الرحمن الهزاع، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي سابقاً، حيث دون في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" نعاه فيها.

ووفقاً لما أوردته وسائل إعلام محلية وأشخاص من الوسط الإعلامي السعودي فإن صلاة الجنازة على الراحل فهد الحمود ستكون اليوم الأحد، بعد صلاة العصر في مقبرة الشمال، على أن يقتصر العزاء على المقبرة فقط.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة