هيئة الترفيه السعودية تضع شروطاً صحية لعودة نشاطاتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9oQ8k

"الترفيه" اعتمدت بروتوكولات صحية لمنع تفشي كورونا بين الزوار

Linkedin
whatsapp
السبت، 29-05-2021 الساعة 12:04

- ما شروط عودة نشاطات هيئة الترفيه؟

تحصين الزوار، وتحديد نسبة 40% لحضور الفعاليات مع تطبيق الشروط الصحية كافةً المتعلقة بالوقاية من "كورونا".

- علامَ شملت الشروط الصحية؟

أربعة محاور رئيسة: البيئة والوقاية والتباعد، الإبلاغ والمراقبة، والتوعية، والتنفيذ.

تبنَّت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عدة شروط صحية معتمدة من هيئة الصحة العامة (وقاية)، للوقاية من فيروس كورونا؛ وذلك لعودة الفعاليات الترفيهية.

والخميس، أعلنت هيئة الترفيه عودة فعالياتها، ووفق بيان لها اشترطت الهيئة "التحصين" لدخول تلك الفعاليات الترفيهية عبر تطبيق "توكلنا"، واقتصار نسبة الحضور على 40%، وأضافت كذلك أن بيع التذاكر سيكون إلكترونياً فقط لجميع الفعاليات.

وشملت الشروط الصحية أربعة محاور رئيسة: البيئة والوقاية والتباعد، والإبلاغ والمراقبة، والتوعية، والتنفيذ.

كما نصت الشروط على اقتصار الدخول إلى الفعاليات الترفيهية على المحصنين، وفقاً للحالة في تطبيق "توكلنا"، وذلك التزاماً بقرار وزارة الداخلية الصادر في 18 مايو الجاري.

إلى ذلك، حددت نسبة 40% للحضور في الفعاليات الترفيهية المقامة بالأماكن المفتوحة، مع تأكيد الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية، إضافة إلى اقتصار بيع التذاكر على المواقع الإلكترونية، وتحديد ساعات الدخول فيها بشكل دقيق، وتخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج.

واشترطت أيضاً إقامة نقطة فحص عند جميع المداخل الرئيسة تتضمن قياس درجة الحرارة والسؤال عن الأعراض التنفسية إن وجدت، على أن يتم منع الزوار والعملاء الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية، من دخول المكان.

كما شددت على ضرورة الإبلاغ عن الحالات بين الموظفين والعاملين ممن لديهم ارتفاع في درجة الحرارة ومنعهم من حضور الفعاليات.

وفي جانب التوعية، نصت البروتوكولات على ضرورة توعية العاملين والزوار والقائمين على الأماكن الترفيهية بأعراض المرض ووسائل انتقاله، إضافة إلى توعيتهم بضرورة الإفصاح عند ظهور أي أعراض، وتوفير مواد تثقيفية لتوعية جميع العاملين والزائرين، ونشر لوحات إرشادية خاصة بالتدابير والإجراءات الاحترازية.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 1215 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتمَّ تسجيل 11 حالة وفاة جديدة و1161 حالة تعافٍ، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبذلك بلغ عدد الإصابات 447.178 حالة، من بينها 10.195 حالة نشطة، معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، بجانب 1355 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 429.663 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 7320 حالة وفاة.

مكة المكرمة