"مغتصب في الرياض".. هكذا عبر سعوديون عن غضبهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nBpR3q

"لمجرد" سيغني في الرياض الشهر الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-12-2019 الساعة 15:21

أثار إعلان المستشار بالديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، موعد حفلة تقام في الرياض لمغنٍ متهم بقضايا جنسية، استياءً واسعاً بين السعوديين.

ودشن سعوديون وسماً في "تويتر" بعنوان "#نرفض_سعد_لمجرد_في_الرياض"؛ اعتراضاً على غناء المطرب المغربي سعد لمجرد في حفل خلال موسم الرياض الترفيهي في 18 ديسمبر الجاري.

جاء هذا بعد إعلان آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، إحياء لمجرد "حفلة نار" بالرياض، حسب تعبيره، وذلك بمشاركة الفنانة اللبنانية مريام فارس وفريق ميامي الكويتي.

وتفاعل عديد من السعوديين مع الوسم الذي ظهر في قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على مستوى المملكة العربية السعودية، وأعرب كثيرون عن استيائهم من غناء "لمجرد" في الرياض، بسبب سمعته.

وفي 22 نوفمبر الماضي، كشف سعد لمجرد على حسابه في إنستغرام عن عودته إلى الحفلات الفنية بعد 3 سنوات من غيابه؛ نتيجة اتهامه بالاغتصاب والتحرش الجنسي.

وفي 26 أغسطس 2018، قدمت فتاة فرنسية شكوى، قالت فيها إن "لمجرد" اغتصبها، تلاها استدعاؤه للتحقيق ووضعه تحت المراقبة.

كما سبق أن واجه المغني المغربي اتهامات مماثلة، أبرزها حينما اتهمته فتاة أمريكية في فبراير  2010، بالاعتداء عليها جنسياً، ليواجه الحبس قبل أن يُفرج عنه بكفالة.

يشار إلى أن "لمجرد" سُجن في عام 2016، ستة أشهر على ذمة تحقيقات، في قضية اتهامه بضرب فتاة ومحاولة اغتصابها في فندق بباريس.

مكة المكرمة