لأول مرة.. السعودية تخلد اسم فنان كويتي راحل بتمثال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpxnnk

سيعرض بموسم الرياض

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-08-2021 الساعة 09:58

لمن سيكون التمثال؟

الفنان الكويتي الراحل عبد المحسن عبد الرضا.

متى ينطلق موسم الرياض؟

في ديسمبر المقبل.

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، أنه يتم العمل على تحضير العديد من المفاجآت لنجوم في الخليج، وتحديداً الكويت، في "موسم الرياض"، بما في ذلك وجود تمثال لأحد أبرز الفنانين الكويتيين.

جاء ذلك تعليقاً على تغريدة لمقطع فيديو نشره المغني الكويتي نبيل شعيل، حول "ما يقدمه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، للشعب السعودي والشعب الخليجي أجمع في موسم الرياض.. موسم كل الخليج".

وعلق تركي آل الشيخ قائلاً: "تنورونا أبو شعيل.. وبستغل كلامك هذا وأوري أهلي في الكويت لمحة للي نسويه تقدير للغاليين"، معلناً تدشين تمثال للفنان المسرحي الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، على أن يعرض للجمهور في "موسم الرياض" المقرر انطلاقه في الفترة القليلة المقبلة.

وعبد الرضا ممثل كويتي كوميدي، من مواليد عام 1939، وهو أشهر وأبرز فنان خليجي، واعتبر من رواد فن التمثيل في منطقة الخليج العربي، وأحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عاماً في التمثيل منذ بداياته به، توفي عام 2017.

وفي 24 أغسطس الجاري، قال آل الشيخ: "تشرفت اليوم بالاجتماع بأكثر من 35 جهة مساهمة وعاملة في موسم الرياض، تشرفت بكم جميعاً، كفاءات وطنية تثلج الصدر، واستمعت منهم لآراء ونصائح سنستفيد منها".

جدير ذكره أن "موسم الرياض" هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة عبر هيئة الترفيه، بدءاً ديسمبر 2019، وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وخلال السنوات القليلة الماضية، شهدت المملكة تحولاً كبيراً عبر سماحها بإقامة الفعاليات الغنائية والعروض المسرحية، وإتاحتها تشييد دور سينما بعد سنوات طويلة من الحظر.

مكة المكرمة