قريباً.. السعودية تنشئ دار أوبرا وتشارك بمهرجان "كان"

السعودية ستشارك رسمياً ولأول مرة في مهرجان "كان" السينمائي

السعودية ستشارك رسمياً ولأول مرة في مهرجان "كان" السينمائي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-04-2018 الساعة 22:44


أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين، الاثنين، أن بلادها ستساعد السعودية في تشكيل فرقة أوركسترا وإنشاء دار للأوبرا، وذلك بعد يوم من وصول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع وفد سعودي إلى فرنسا.

وقالت نيسين للصحفيين بعد توقيع اتفاقات مع نظيرها السعودي عواد العواد في باريس: "اليوم تم توقيع اتفاق مع دار الأوبرا في باريس؛ لمساعدة السعودية في تشكيل أوركسترا وطنية وإنشاء دار للأوبرا".

من جهته، أعلن وزير الثقافة السعودي عواد العواد أن بلاده ستشارك، رسمياً، ولأول مرة، في مهرجان "كان"، وقال: إنه "سيتم تقديم مجموعة من الأفلام القصيرة عند افتتاح مهرجان (كان) السينمائي في جنوبي فرنسا الشهر المقبل".

وأعرب العواد عن سعادته بالاتفاق الذي تم مع وزيرة الثقافة الفرنسية، بشأن المشاركة في المهرجان العالمي لأول مرة.

شاهد أيضاً:

رئيس هيئة الترفيه السعودية: مجتمعنا منفتح ويتقبّل ما نقوم به

ووصل بن سلمان إلى فرنسا الأحد، قادماً من الولايات المتحدة، وتناول العشاء مساءً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في متحف اللوفر وسط باريس.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قريب من الوفد السعودي قوله إن الأمير قد يحضر الحفل الموسيقي لاختتام مهرجان الفصح بمدينة أكس أون بروفانس في جنوبي فرنسا، حيث ستُعزف مقطوعات للمؤلفين الموسيقيين دوبوسي وروبرت شومان وفيليكس مندلسون.

وفي حين أمضى بن سلمان ثلاثة أسابيع بالولايات المتحدة، حيث عقد لقاءات موسعة ووقَّع اتفاقات عديدة، لن تستمر زيارته فرنسا أكثر من ثلاثة أيام، وقال الباحث بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية دوني بوشار: إن الأمير "معجب جداً بالأمريكيين"، وينظر "ببعض الريبة إلى فرنسا".

مكة المكرمة