قرار يطال قنوات الكويت الرسمية.. ما مضمونه؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zBZkE5

القرار جاء لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 22:43

أصدر تلفزيون الكويت، مساء الثلاثاء، قراراً يقضي بدمج عدد من القنوات ضمن إجراءات وزارة الإعلام الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن القرار يقضي بدمج قناتي الرياضية و"إثراء" مع القناة الأولى حتى إشعار آخر.

كما تضمن القرار دمج قناة "العربي" مع قناة "كويت بلس" حتى إشعار آخر أيضاً، فيما سيكون بث قناة الطفل 6 ساعات يومياً، من الساعة 10 صباحاً إلى 4 مساءً.

في الوقت ذاته، يتواصل بث القنوات الأولى والثانية والقرين وكويت بلس على مدار اليوم بوضعها الاعتيادي.

من جانبها قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن وزارة الإعلام بدأت دمج بعض قنوات التلفزيون ضمن الإجراءات الاحترازية لتخفيف أعداد العاملين في استديوهات البث لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، موضحة أن الدمج انطلق عصر أمس الاثنين.

ونظراً لانتشار فيروس كورونا في منطقة الخليج، اتخذت الحكومات سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد منه، على غرار تعليق الدراسة والعمل عن بعد ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجماعة، وفرض حظر تجول جزئي.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (7 أبريل)، أكثر من مليون و414 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 81 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 300 ألف شخص.

مكة المكرمة