فرقة هولندية تلغي حفلتها بمهرجان في لبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lwd5Vv

مهرجانات بيبلوس الدولية ألغت الثلاثاء حفلة "مشروع ليلى"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-08-2019 الساعة 16:44

أعلنت فرقة روك هولندية، اليوم الأحد، إلغاء حفلة كان مقرراً أن تحييها يوم الأربعاء القادم، ضمن مهرجانات بيبلوس الدولية في لبنان، "تضامناً مع فرقة مشروع ليلى" التي ألغيت حفلتها إثر جدل عنيف بسبب اتهامات لها بإهانة الرموز المسيحية.

وذكرت فرقة الروك الهولندية "ويذين تمبتيشن"، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك: "أُحطنا علماً بأن فرقة مشروع ليلى اضطرت لإلغاء عرضها في المهرجان في قرار عزاه المنظمون إلى أسباب أمنية بعدما وجّه متطرفون دينيون تهديدات عنيفة مطالبين بإلغاء الحفلة".

وأضافت: "بمعزل عن حقيقة أن السلطات اللبنانية ليست قادرة في هذه اللحظة على توفير الإجراءات الأمنية اللازمة لضمان إحياء الفنانين حفلاتهم بأمان، قررنا إلغاء حفلتنا في بيبلوس تضامناً مع مشروع ليلى، ودعماً للتسامح وحرية الرأي والتعبير".

وأبدت لجنة المهرجانات التي تستضيفها مدينة جبيل الساحلية شمال بيروت "أسفها" لقرار الفرقة الهولندية المعروفة بموسيقاها من نمط "سيمفونيك ميتال".

وقالت في بيان على فيسبوك: "نطلب دائماً من داعمينا الوقوف بجانبنا في هدفنا الرامي إلى الحفاظ على حرية التعبير والفنون والموسيقى، والإبقاء أيضاً على سلامة فنانينا والجمهور كأهم أولوياتنا".

وكانت مهرجانات بيبلوس الدولية ألغت، الثلاثاء، حفلة "مشروع ليلى" التي كانت مقررة في التاسع من أغسطس الحالي؛ "منعاً لإراقة الدماء"، بعد جدل عنيف وصل إلى حد التهديد بالقتل.

وأتى قرار الإلغاء بعدما تعرضت "مشروع ليلى" وإدارة مهرجان بيبلوس لحملة عنيفة عبر وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما من جانب الكنيسة المارونية، على خلفية اتهامات بإهانة الفرقة الرموز المسيحية في أغنيات ومنشورات سابقة لها على الإنترنت.

مكة المكرمة