عمليات التجميل تبعد 40 جملاً من مهرجان للإبل بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/p9pRQw

يقوم البعض بوضع "مرابط مطاطية" لتحسين مظهر الإبل

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-12-2021 الساعة 15:36
- كيف يكون العبث في الإبل؟

بإجراء عمليات تجميل لها.

- ما هي مظاهر العبث في الإبل؟

استخدام مواد حقن تجميلية مختلفة لتحسين مظهر الجمال.

قررت السلطات السعودية استبعاد أكثر من 40 جملاً من المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة، بسبب إجراء عمليات تجميل لها.

وأفادت إدارة المهرجان وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، الخميس، بأن بعض الإبل تعرضت للعبث، حيث يقوم بعض الملاك بتحسين المنظر العام لها بغية الحصول على جائزة أو زيادة سعرها وخداع من يرغب في شرائها.

وبينت الإدارة أن لجنة طبية تقوم بإجراء "الفحص الإكلينيكي" باستخدام معدات خاصة، تضم أجهزة أشعة، وأجهزة سونار ثلاثي الأبعاد، إلى جانب اختبارات طبية لتحليل الجينات.

ويتم العبث في الإبل من خلال إجراء عمليات "تجميلية، تساعد في التناسق للشكل الظاهري للإبل، لاتباع مقاييس جمال محددة" يبحث عنها ملاك الإبل.

ويقوم البعض "بوضع مرابط مطاطية"، أو إجراء ما يعرف بعمليات "الرص"؛ حيث تتسبب في حدوث التهابات واحتقانات في مناطق معينة بالإبل، أو استخدام مواد حقن تجميلية مختلفة تستخدم فيها السيليكون، والفيلر.

يشار إلى أن إدارة المهرجان في المملكة تحرص على وقف كل أعمال العبث والخداع في تجميل الإبل من خلال لجنة مختصة، وفرض عقوبات صارمة بحق المتلاعبين.

ويتنافس مربو الإبل على جوائز تقدر بـ66 مليون دولار، وفق تقرير نشرته شبكة "إيه بي سي"، حيث يمنع استخدام حقن البوتكس أو شد الوجه لجعل الإبل أكثر جاذبية.

ويعقد المهرجان بشكل سنوي، والذي يضم فعاليات ثقافية واقتصادية ورياضية ترفيهية، بهدف "تأصيل تراث الإبل" وتعزيزه في الثقافة السعودية.

مكة المكرمة