طفلة سعودية تدخل موسوعة "غينيس" كأصغر روائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qk2wYe

الطفلة الحزامي بدأت منذ وقت مبكر بكتابة الروايات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-05-2021 الساعة 19:33

 كم يبلغ عمر الطفلة الحازمي؟

12 عاماً.

متى بدأت بنشر أول رواية لها باللغة الإنجليزية؟

عام 2019.

قالت وسائل إعلام سعودية إن موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية سجلت الطفلة السعودية ريتاج الحازمي كأصغر مؤلفة روايات في العالم.

وذكرت أن تسجيل الحازمي جاء بعد أن نُشرت لها روايتان في الـ 12 من عمرها، كما نشرت روايتها الثالثة خلال هذا العام، وتعمل حالياً على كتابة روايتين، إحداهما مخصصة للأطفال. 

وهنأ وزير الثقافة، بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، في حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، ريتاج باعتبارها أصغر مؤلفة روايات في العالم قائلاً: "مبروك يا ريتاج وبمثلك نفخر. سيتواصل معك زملائي قريباً".

ونشرت ريتاج الحازمي أول رواية باللغة الإنجليزية بعنوان كنز البحر المفقود (Treasure of the Lost Sea) في عام 2019، كما نُشر لها في نفس العام كتاب بعنوان: بوابة العالم الخفي (Portal of the Hidden World)، أما كتابها الثالث فقد نُشر خلال هذا العام بعنوان: ما وراء عالم المستقبل (Beyond the Future World). 

وقالت ريتاج إنها تشعر "بفخر كأول طفلة سعودية تحصل على هذا اللقب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية"، وفق صحيفة "عاجل" السعودية.

وأضافت: "بهذه المناسبة أود أن أهدي هذا اللقب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما أتقدم بالشكر الجزيل لوزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان لدعمه وتشجيعه الدائم".

واختتمت ريتاج الحازمي حديثها: "حصولي على لقب أصغر مؤلفة سلسلة روايات في العالم، ما هو إلا بداية لإنجازات أكثر وأكثر، فالآن أعمل على كتابة رواية للمنافسة فيها على جائزة بوكر، والتي تعتبر من أهم الجوائز على مستوى العالم".

مكة المكرمة