صراع العروش وتشرنوبل أبرز الفائزين بجوائز "إيمي" 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wdmXd

فاز مسلسل "صراع العروش" للمرة الخامسة على التوالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-09-2019 الساعة 08:55

فاز مسلسل "صراع العروش" في موسمه الأخير بجائزة أفضل مسلسل درامي لعام 2019، كما حصل مسلسل "تشرنوبل" على جائزة التأليف في فئة أفضل عمل تلفزيوني لفيلم قصير، خلال حفل إعلان جوائز إيمي التلفزيونية، ليل أمس الأحد.

وكشف الستار عن جائزة الإيمي الـ71، والتي أقيمت أمس على مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلس الأمريكية، حيث توج مسلسل "صراع العروش" (جيم أوف ثرونز) للمرة الخامسة توالياً، رغم وجود مجموعة من المنافسين الجدد على الجائزة الأرفع في مجال التلفزيون.

صراع العروش

وسردت أحداث المسلسل الصراع الرئيسي بين الأحياء في مجتمع العصور الوسطى "الخيالي" والأموات بقيادة "ملك الليل"، وهو كائن من الثلج يعيش في أقصى الشمال، و"يملك القدرة على إحياء الموتى والتحكم فيهم"، بحسب ما صوره المسلسل.

وتميز المسلسل خلال مواسم عدّة بالموت الصادم وغير المتوقع لشخصيات مهمة؛ بدءاً من موت إدوارد ستارك سيد قلعة وينترفيل والشخصية الرئيسية في المسلسل خلال موسمه الأول، الذي جسد شخصيته الممثل "شون بين"، وكان طرفاً محورياً في حملة التسويق للمسلسل عندما بدأ في عام 2011.

كما حصد مسلسل الدراما والتاريخ "تشرنوبل" جائزة التأليف لمسلسل تلفزيوني درامي قصير، بحفل جوائز الإيمي.

وكارثة تشرنوبل النووية هي الأشهر في التاريخ؛ حين انفجر المفاعل وتسبب في وفاة نحو 40 شخصاً وإصابة 2000 آخرين، وقدرت الخسائر المادية بنحو 3 مليارات دولار، وأعلنت مدينة بريبيات بشمال أوكرانيا منطقة محظورة بسبب التلوث الإشعاعي.

ويتكون المسلسل من خمس حلقات، من كتابة كريج مازن، وإخراج جون رينك، وهو إنتاج مشترك بين شبكة "إتش بي أو" الأمريكية، وشبكة "سكاي" البريطانية.

ويقدم المسلسل نقلاً أميناً للأحداث التي وقعت في أوكرانيا السوفييتية، صباح يوم 27 أبريل 1986، وقد راجع الكاتب العديد من المصادر المختلفة قبل أن يشرع في تأليف حلقاته؛ من تقارير حكومية وقصص شخصية ومجلات علمية وكتب تاريخية.

تشرنوبول

كما تمكنت الممثلة الكوميدية البريطانية فيبي والر بريدج، من تحقيق مفاجأة بأحد مسلسليها؛ حيث استطاع المسلسل العالمي الشهير "Fleabag" الفوز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي في حفل توزيع جوائز الإيمي للدراما والتلفزيون.

كما حصل "Black Mirror: Bandersnatch" على جائزة أفضل فيلم تلفزيوني، في حين حصل على جائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي الممثل والمغني الأمريكي بيلي بورتر، عن مسلسل "Pose"، وحصلت الممثلة البريطانية جودي كومر على جائزة أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي عن مسلسل "Killing Eve".

وفاز الممثل الكوميدي الأمريكي بيل هادير بجائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل "Barry".

مكة المكرمة