صحيفة سعودية تغضب المحامين بسبب رسم كاريكاتيري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8P8vxW

الرسم نشر في صحية مكة السعودية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-09-2020 الساعة 10:59

أثار رسم كاريكاتيري نُُشر في إحدى الصحف السعودية المحلية استياء المحامين السعوديين بعد أن اعتبروه مسيئاً لهم، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عنه.

وكانت صحيفة "مكة" نشرت الرسم في عددها الصادر الأربعاء، الذي يتضمن صورتين بتعليقين مختلفين، كُتب في الأولى تعليق لمحامٍ يقول بعد صدور حكم قضائي لصالح موكله: "قضاؤنا عادل ومتطور"، فيما يقول في الصورة الثانية بعد صدور حكم ضد موكله: "قضاؤنا مؤدلج وغير عادل".

وتسبب نشر الكاريكاتير بردود فعل غاضبة من قبل محامين ومحاميات في المملكة، بينهم أسماء معروفة طالبوا هيئة المحامين بالتدخل للدفاع عنهم وعن مهنتهم من الإساءة التي تضمنها الكاريكاتير على حد وصف البعض.

واعتبر محامون في تغريدات نشرت على منصة "تويتر" الكاريكاتير مسيئاً لمهنة المحاماة والمحامين، مطالبين هيئة المحامين بالدفاع عنهم.  

فيما اعتبر محامون أن الكاريكاتير يسيء للصحيفة التي تحظى بمقبولية في أوساط المجتمع السعودي.

 ولم تعلق الصحيفة على الانتقادات التي طالتها، كما لم تكشف هيئة المحامين عما إذا كانت ستستجيب لمطالب عدد من المحامين لها بالتدخل.

لكن رسام الكاريكاتير السعودي، عبد الله جابر، دافع عن رسمه، ورد على الانتقادات التي طالته.

وقال جابر: "لأني انتقدت سلوك بعض المحامين في رسم اليوم طالب البعض بمحاسبتي.. مبررين أنني أسأت لمهنتهم وقطعاً هذا غير صحيح، انتقاد محامٍ ما لا يعني الإساءة لمهنة المحاماة، سبق وانتقدت المعلم والوزير والعقاري وغيرهم، فهل أسأت لكل هذه المهن، بلاش حساسية".

مكة المكرمة