شركة عالمية تعتزم استثمار 250 مليون دولار في صناعة السينما بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5djKay

يشهد قطاع السينما في السعودية دعماً كبيراً (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-06-2021 الساعة 10:56

- ما هي الشركة؟

شركة "مينومو" الإسبانية التي أنتجت "ذا دارك نايت"، و"أفاتار"، و"ذيميشن"، و"دوم"، و"هاري بوتر".

- كيف ستستثمر الشركة في السعودية؟

تقدم خدمات إنتاجية ولوجيستية واستشارية وصناعة الأفلام الطويلة والإنتاج التلفزيوني والإعلانات التجارية.

كشف فيلكس بلباس، الرئيس التنفيذي لشركة "مينومو" الإسبانية المتخصصة في صناعة السينما، أن الشركة تعتزم استثمار نحو 250 مليون دولار في السوق السعودية، من خلال مشروع مشترك مع شركة محلية.

وبحسب ما أوردته صحيفة "سبق" السعودية، الجمعة، أوضح بلباس في مقابلة مع قناة "الشرق للأخبار"، أن الشراكة مع الشركة السعودية "نكست لفل" تنص على افتتاح مقر إقليمي في مدينة الرياض، وتوطين صناعة المحتوى السينمائي، إضافة إلى تدريب الكوادر السعودية، وتمكينهم عالمياً.

وأشار إلى أن الشركة ستبدأ نشاطها في الرياض مطلع 2022، مبيناً أنها ستقدم خدمات إنتاجية ولوجيستية واستشارية لتنفيذ الأعمال السينمائية.

وأضاف أن الشركة ستركز على المؤثرات المرئية وصناعة الأفلام الطويلة منها والقصيرة، بجانب الإنتاج التلفزيوني والإعلانات التجارية.

وشاركت شركة "مينومو" في إنتاج عديد من الأفلام العالمية مثل: "ذا دارك نايت"، و"أفاتار"، و"ذيميشن"، و"دوم"، و"هاري بوتر".

والثلاثاء الماضي أفاد القائمون على مهرجان البحر الأحمر السينمائي في السعودية، بأن المملكة لديها مشروع جديد يستهدف تمويل صناع السينما في العالم العربي وقارة أفريقيا لإنتاج أفلام ومسلسلات متنوعة.

وأوضح القائمون على المهرجان، في بيان، أن صندوق البحر الأحمر للدعم أطلق حملة لدعم أكثر من 100 مشروع، بمِنح تصل إلى 500 ألف دولار لكل مشروع وفي جميع مراحله الإنتاجية، سواء لتطوير المشاريع، أو إنتاجها، أو دعم عمليات قيد الإنجاز.

وتشهد السعودية تحولاً كبيراً في إنتاج وسائل الترفيه بعد أن سمحت خلال السنوات القليلة الماضية، بتشييد دور السينما وإقامة الحفلات الغنائية والموسيقية، إضافة إلى دعم إنتاج المسلسلات والأفلام.

مكة المكرمة