شاهد: "أوبريت" مصري يسخر من تفاعل العرب مع أحداث الأقصى

صورة من الكليب

صورة من الكليب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-07-2017 الساعة 09:14


أطلق شباب مصريون مقطع فيديو ساخر حول تفاعل العرب مع القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، وردود فعلهم على الأحداث الجارية حالياً بمدينة القدس المحتلة، وصمود الفلسطينيين ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الشباب التابعون لمجموعة "نظرة" لإنتاج الفيديوهات عبر فيسبوك، تحدثوا في الكليب الذي أطلقوا عليه "أوبريت يا إسرائيلي" عن اكتفاء العرب الغاضبين من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين بتغيير صور حساباتهم على فيسبوك، والشجب والاستنكار فقط.

وقد حقق الفيديو انتشاراً واسعاً عبر الشبكات الاجتماعية، واقترب عدد مشاهداته من المليون، واستخدم الكليب طريقة ساخرة في معارضة إسرائيل، وكذلك طريقة المعارضين لها في التعبير عن غضبهم.

اقرأ أيضاً :

أردوغان عن أزمة الخليج: من الصعب إعمار ما تم هدمه

ورغم المشاهدات العالية التي حظي بها الفيديو، فإن ردود الأفعال تباينت ما بين معجب بالكليب، وآخرين لم يدركوا حقيقة الأغنية الساخرة، فانتقدوا الأسلوب الضعيف والكلمات "الركيكة" للأغنية، بحسب ما تشير "هافنغتون بوست".

ونتيجة الجدل الدائر حول طبيعة الأغنية، نشرت هبة سليمان، المغنية التي أدت الكليب، توضيحاً عبر صفحتها على "فيسبوك"، قالت فيه إن من يهاجمونها على "تفاهة" الأغنية لم يعرفوا الهدف منها؛ وهو الإشارة إلى ضعف العرب في الوقت الحالي.

مكة المكرمة