رابطة العالم الإسلامي تخاطب الإيطاليين بـ"كلمة"

رابطة العالم الإسلامي تخاطب مسلمي إيطاليا

رابطة العالم الإسلامي تخاطب مسلمي إيطاليا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-01-2017 الساعة 19:53


أصدر المكتب الإيطالي لرابطة العالم الإسلامي، الجمعة، مجلة باللغة الإيطالية، أطلق عليها اسم "كلمة"، لتكون أول دورية ناطقة باسمه موجهة للجمهور في إيطاليا.

ونشرت المجلة في عددها الأول مقالاً افتتاحياً لمدير مكتب رابطة العالم الإسلامي في إيطاليا، عبد العزيز أحمد السرحان، تحت عنوان "الحضارة الإسلامية.. لمحات عابرة".

وعنونت الدورية، التي من المقرر أن تصدر مرة كل شهرين، صدر صفحتها الأولى بموضوع حول "تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة".

اقرأ أيضاً :

90 قتيلاً من "فتح الشام" في غارة للتحالف بحلب

وأُفردت الصفحة الثانية لتغطية أنشطة ومؤتمرات إسلامية قامت بها الرابطة في إيطاليا، وعدد من الدول الإسلامية، إضافة إلى مواقف وبيانات رابطة العالم الإسلامي من المستجدات الدولية.

وفي الصفحة الثالثة نشرت الدورية بحثاً حول أوجه التشابه بين مصادر القانونين الإسلامي والروماني للفقيه الإيطالي تيتو ريزو، بيّن فيه التزام الشريعة الإسلامية بالحقوق الأساسية للفرد، ولا سيما الحريات الشخصية، وعناصر التسامح التي تتسم بها.

كلمة

كما تناول العدد الأول من "كلمة" قضايا اجتماعية وتاريخية وسوسيولوجية واقتصادية، وأبحاثاً لمختصين إيطاليين وعرب.

جدير بالذكر أن مكتب رابطة العالم الإسلامي في إيطاليا، ومقرّه المسجد الكبير في روما، يقوم بأنشطة دينية وثقافية بالتنسيق مع الجمعيات والهيئات الإسلامية.

كما يقدم المكتب دراسات حول أحوال المسلمين، ويستقبل طلبات المساعدة، ويعد الرابط بين الأمانة العامة للرابطة، ومقرها مكة المكرمة، وبين المسلمين في إيطاليا.

ووفق معطيات رسمية، يبلغ عدد المسلمين في إيطاليا 1.613 مليون نسمة، يحمل 150 ألفاً منهم الجنسية الإيطالية، في حين يتمتع الباقون بإقامات قانونية.

مكة المكرمة