رئيس وزراء إيطاليا: متحف قطر دولة مختلفة الثقافات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GrbReX

الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر أطلعت كونتي على مقتنيات المتحف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-04-2019 الساعة 21:15

زار رئيس وزراء الجمهورية الإيطالية جوزيبي كونتي، ووفده المرافق، اليوم الأربعاء، متحف قطر الوطني، برفقة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر.

وقدمت آل ثاني شروحاً لكونتي عن الكنوز الثمينة التي يضمها المتحف، وأطلعته على مختلف صالات العرض التي تشمل بدايات التطور الجيولوجي لشبه جزيرة قطر.

كما أطلعته على البيئات الطبيعية فيها، والآثار والنقوش الصخرية في المواقع الأثرية، وحياة أهل قطر في البر والسواحل، والمعرض الرقمي.

وشاهد كونتي أهم القطع والمقتنيات المتعلقة باللؤلؤ وتصميم المجوهرات، بالإضافة إلى صالات العرض الخاصة بالتاريخ القطري الحديث منذ اكتشاف النفط والغاز.

وقال كونتي الذي وقَّع في السجل الذهبي للمتحف: "الحفاظ على الميراث الثقافي هدف مشترك لبلدَينا، من أجل ضمان انتقاله إلى الأجيال القادمة، حتى يعرفوا جذورهم وهويتهم".

وأكد أن هذ أمر ضروري في عملية بناء مستقبل الأجيال بشكل أفضل، مهنِّئاً دولة قطر وشعبها على المتحف الجديد الملهم، الذي "سيمثل ذاكرة لتاريخ الدولة".

واعتبر كونتي أن المتحف يُظهر مجتمعاً يكتسب قوته من ثقافته ومعرفته، كما أنه يُظهر دولةً يجتمع فيها الناس من مختلف الثقافات ليسهموا في التنمية.

وافتُتح متحف قطر الوطني، الذي بُني على شكل وردة بتكلفة تقدَّر بنحو 434 مليون دولار، الأربعاء، (27 مارس)، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشخصيات مرموقة من 55 دولة.

ويقع المتحف الجديد على مساحة تبلغ قرابة 40 ألف متر مربع، على الطرف الجنوبي من كورنيش الدوحة، وسيكون أول مَعلم يراه المسافرون والقادمون من المطار.

ويعتبر أكبر الصروح الثقافية العربية التي تهتم بالتاريخ والتراث، لتميُّزه بتصميم فريد، وتكنولوجيا حديثة، وتنوُّع مختلف في المحتوى يشبع فضول الزائر الباحث عن أسرار التاريخ وقصص الشعوب.

مكة المكرمة