"دار الشرق" القطرية تقدم بلاغاً جنائياً ضد فيلم أمريكي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4MBZo

الفيلم تضمن وضع رقم الهاتف الخاص بدار الشرق

Linkedin
whatsapp
الخميس، 24-06-2021 الساعة 19:22

- ما سبب تقديم البلاغ؟

الفيلم تضمن وضع رقم الهاتف الخاص بدار الشرق "بقصد الإساءة للدار وانتهاك حقوقها".

- ماذا قالت دار الشرق عن الفيلم؟

"احتوى على أفكار ومشاهد تحرض على الكراهية وتشويه سمعة البلاد".

قررت مجموعة "دار الشرق الإعلامية" القطرية تحريك دعوى جنائية ضد صناع وممولي فيلم "The Misfits"، الذي وصفته بأنه "احتوى على أفكار ومشاهد تحرض على الكراهية وتشويه سمعة البلاد وعدد من المؤسسات العسكرية والإعلامية والطبية".

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق" التابعة للدار، الخميس، "قدمت المجموعة، يوم أمس الأربعاء، بلاغاً جنائياً لإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية في وزارة الداخلية".

وأشارت إلى أنه "تم قبول البلاغ، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وقالت المجموعة في بلاغها: إن "الفيلم تضمن وضع رقم الهاتف الخاص بدار الشرق (44557777) بقصد الإساءة للدار وانتهاك حقوقها".

وطالبت المجموعة في البلاغ "باتخاذ التدابير المؤقتة والإجراءات القانونية اللازمة المتبعة، مع حفظ حق دار الشرق في إحالة الأمر للمحكمة المختصة وطلب الادعاء بالحق المدني".

وكانت الشرق نشرت أمس تقريراً عن الفيلم الأمريكي الذي وصفته بأنه "ممول من جهات مشبوهة استهدفت من خلاله تمرير صورة مشوهة للتهم المعلبة والمكررة التي تزعم دعم قطر وبعض مؤسساتها للعنف والإرهاب".

ولفتت إلى أن الفيلم تضمن "مشاهد صريحة لمركبة عسكرية تحمل شعار لخويا بجوار رقم هاتف دار الشرق، بالإضافة إلى ورود اسم أحد المستشفيات الخاصة الذي قرر بدوره مقاضاة الفيلم".

مكة المكرمة